صور /// جمعة الغضب للقدس في الدنمارك

تواصلت في الدنمارك، الفعاليات الداعمة للقدس والمنددة بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وفي هذا السياق، نظمت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في اورهوس (Aarhus) اليوم الجمعة، وقفة تضامنية استنكارا لقرار ترمب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.
وشارك ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والاسلامية وكذلك المناصرين، وصدحت الحناجر بهتافات موحدة، وإلقاء كلمات أجمعت جميعها على التمسك بالقدس عاصمة لدولتنا الفلسطينية.
وفي مدينة أودنسة (Odense)، نظمت الجالية الفلسطينية، وقفة احتجاج على الإعلان الأميركي، شارك فيها أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والاسلامية والمناصرين، شدد المشاركون فيها على دعمهم لصمود أبناء شعبنا وتنديدهم بالإعلان الأميركي حول القدس.
وفي مدينة ألبرج (Aalborg)، نظمت الرابطة الفلسطينية وقفة احتجاجية، أكد المشاركون فيها تمسكهم بحقوق أبناء شعبنا وفي مقدمتها القدس عاصمة فلسطين الأبدية، ورفضهم الإعلان الأميركي حول القدس.
كما شهدت مدينة فايلي (Vejle) يوم الخميس، وقفة احتجاجية، تأكيدا على الهوية العربية للقدس الشريف وتنديدا بالإعلان الأميركي باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تؤكد أن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين وتندد بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب.
وبدوره اكد السيد وليد ظاهر أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – اقليم الدنمارك على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة فلسطين وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إليها، وأن الشعب الفلسطيني المناضل سيبقى على ثباته ونضاله من أجل القضية الفلسطينية التي لا يمكن أن يلغيها قرار من هنا أو هناك.
واعتبر ان قرار ترمب بمثابة بلفور جديد حل على شعبنا الفلسطيني بعد مئة عام على ذلك الوعد المشؤوم، وشدد على وحدة شعبنا في الداخل والشتات والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

تواصلت في الدنمارك، الفعاليات الداعمة للقدس والمنددة بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب.وفي هذا السياق، نظمت الجمعيات و…

Opslået af Fateh.dk på 15. december 2017

شاهد أيضاً

اشتيه: هذه المحاور التي سيناقشها المجلس الوطني

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتيه: إن اجتماع اللجنة اليوم، سيشكل غرفة …

اترك رد