الإحتلال يعتقل 8 مواطنين في محافظات الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس مواطنا من بلدة كفر قدوم بمحافظة قلقيلية.
وذكرت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد شاكر شتيوي (24 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه في البلدة المذكورة.
يذكر أن بلدة كفر قدوم تتعرض للاقتحام من قبل قوات الاحتلال بشكل شبه يومي، في محاولة منها للنيل من سكانها الذين ينتظمون في مسيرة شعبية كل يوم جمعة احتجاجا على مصادرة الأراضي لصالح الجدار والاستيطان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، أربعة مواطنين بينهم فتى  من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة البقعة شرق الخليل، واعتقلت الفتى عدي عزام محمد جابر( 17 عاما)، وحطمت أثاث منزل ذويه، كما اعتقلت الشاب شادي فهمي بدر جابر( 23 عاما) من المنطقة ذاتها.
وأضافت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من دورا، أثناء محاولتهم الدخول لأراضي عام 1948، وهما: عدنان طلب محمد العواودة( 27 عاما)، وعز الدين احمد الدرابيع( 21 عاما).
وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الغاز المسيل للدموع أثناء دخول الطلاب لمدارسهم في مفرق طارق بن زياد ومجمع المدارس في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما تسبب بعشرات حالات الاختناق، التي تم معالجتها ميدانيا.

في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين من محافظة جنين.
وأوضحت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية صانور واعتقلت الشاب غسان محمد ولد علي ( 22عاما)، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة.
وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجرا، المواطن عثمان حروب تركمان (47عاما)، بعد اقتحام المدينة ومداهمة منزله وتفتيشه في حي الالمانية، وفي حي خروبه بالمدينة اعتقلت هذه القوات الشاب أشرف ناصر مفيد طحاينه (21عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفجير بوابة المنزل وتحطيم محتوياته.
وفي بلدة السيلة الحارثية اقتحمت قوات الاحتلال منازل المواطنين، وسلمّت ثلاثة منهم، بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، وهم، نعمان شفيق خالد زيود، ومحمد سعيد جبر زيود، وطلعت حسني شواهنة، وداهمت منازل المواطنين حسين رفيق أنيس جرادات، وراغب عبد المنعم الشلبي.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص الاحتلال في تقوع

أصيب شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة تقوع …

اترك رد

Translate »