الشاعر وقراقع يتفقان على تشكيل لجنة لإطلاق دليل حماية الأطفال

اتفق وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، على تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على عملية إطلاق دليل التحويل والتشبيك الوطني لحماية الأطفال من العنف والإساءة والإهمال.
وأنجز هذا الدليل بإشراف وزارة التنمية الاجتماعية، وبشراكة كاملة مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وكل من وزارات التربية والتعليم العالي والصحة والعمل، وجهاز الشرطة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.
وبحث الوزيران، خلال لقائهما في مقر وزارة التنمية الاجتماعية في مدينة البيرة، اليوم الاثنين، العمل المشترك للإسهام في تخفيف معاناة الأسرى الأطفال وعائلاتهم، ونشر الوعي بمعاناتهم أثناء الاعتقال والتحقيق وبعد التحرر، والسبل القانونية لحمايتهم.
واتفقا على ضرورة توفير الحماية الدولية والمتابعة القانونية أمام محاكم الاحتلال الإسرائيلي، وتكثيف الجهود ومتابعتها أمام الهيئات والمؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان.
وأشادا بالمواقف الداعمة لقضايا الأطفال الأسرى، وأهمها جمعيات حقوق الإنسان ومنظمة الصليب الأحمر الدولية، إضافة للدعم الشعبي للأطفال، خاصة ما أحدثته قضية الطفلة عهد التميمي، إلى جانب إبراز قضية شادي فراح (14 عاما)، وهو أصغر طفل فلسطيني مقدسي اعتقلته قوات الاحتلال في البلدة القديمة لمدينة القدس في شهر كانون أول/ديسمبر 2015، برفقة زميله أحمد زعتري والعمل للإفراج عنهم.

شاهد أيضاً

الأسير عز الدين حمامرة يقبع في العزل الانفرادي بظروف صعبة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير عز الدين حمامرة من بلدة حوسان في بيت …

اترك رد