نزال : القيادة الفلسطينية تتحدث عن القدس وحماس تطالب بالوظائف

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، جمال نزال، أن المجلس المركزي الفلسطيني، قادر على اتخاذ القرارات التي تتلاءم مع التحديات الراهنة، لافتاً إلى أن القيادة الفلسطينية في الوقت الذي تتحدث فيه عن القدس، فإن حركة حماس تطالب بالوظائف وملف الموظفين.

وشدد نزال، أن كل القضايا الفلسطينية هي أقل أمام قضية القدس.

ولفت إلى أنه لا مبرر لحركتي حماس والجهاد الإسلامي لعدم المشاركة في جلسة المجلس المركزي، مبيناً أن المجلس سيعمل على مراجعة الحالة السياسية الفلسطينية، لافتاً إلى أن حماس تعرف أن المجلس المركزي صاحب سلطة، وكان عليها أن تغذي المجلس بعوامل قوة إضافية.

وأوضح نزال، إن تبريرات حركة حماس بعدم المشاركة في المجلس المركزي غير صحيحة، منوهاً إلى أن الحركة سمعت مئات التبريرات فيما يتعلق بعدم مشاركتها بالمجلس.

وتابع: “نحن أمام مراجعة استراتيجية تتطلب وجود الكل الفلسطيني ولا تحتمل غياب أي من العناصر الفلسطينية، وليس الغياب والتغيب، وللأسف كان الأفضل أن يشارك الجميع في جلسة المركزي”.

وأكمل: “سيتخذ المجلس المركزي القرارات الوطنية اللائقة للتحدي الوجودي، وسيواجه قرارات الولايات المتحدة التي تهدد بقطع المساعدات لتركيع السلطة الفلسطينية، وآن لحماس وغيرها أن تحضر وتشارك لمواجهة هذه التحديات المهمة”.

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الاثنين، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان …

اترك رد