النتشة يبحث من الشرطة الاوروبية التعاون لإعداد نظام حماية الشهود

بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، مع وفد من بعثة الشرطة الاوروبية ترأسه رئيس البعثة كاوكو آلتوما، التعاون وتقديم المساعدة الفنية لإعداد نظام حماية الشهود والمبلغين.
وأكد النتشة خلال استقباله الوفد، اليوم الثلاثاء، استمرار العمل لتطوير التشريعات الناظمة لعمل الهيئة، مشيرا الى انه سيتم قريبا اطلاق الاستراتيجية النسوية لمكافحة الفساد في فلسطين.
وشدد على حرص الهيئة على التعاون المستمر مع كافة الاطراف، من اجل الوصول لأفضل الممارسات في مكافحة الفساد بأفضل التجارب والأسس الدولية.
من جانبه، وضع رئيس الشرطة الاوروبية، النتشة، بصورة اجتماعاته في بروكسل مع الاتحاد الاوروبي والمؤسسات ذات العلاقة، حول الوضع السياسي وكيفية العمل لتحسين وتطوير العلاقات بين فلسطين والاتحاد الاوروبي، وتطرق الى المهمات الجديدة والمقترحات والاحتياجات التي سيتم العمل عليها من خلال التعاون بين الطرفين مستقبلا.
وأشار آلتوما الى أن الدول الأعضاء تأخذ بعين الاعتبار الاوضاع التي تمر بها المنطقة، خاصة فلسطين، وأن الانطباع العام عن عمل هيئة مكافحة الفساد، انها تقوم بعمل مهم وهناك جدية في متابعة القضايا الخاصة بالفساد.
وأكد حرص دول الاتحاد الاوروبي لتقديم المساعدة التقنية في مجال التشريعات وتعديلاتها، وكذلك حقوق الانسان ومراعاة النوع الاجتماعي.

شاهد أيضاً

لجان العمل الصحي توقع إتفاقيتين مع بعثة التواجد الدولي

وقعت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب إتفاقية مع بعثة التواجد الدولي (TIPH) لتنفيذ …

اترك رد