اتحاد الملاكمة يختتم بطولة فلسطين التصنيفية العاشرة المفتوحة

اختتم الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، بطولة فلسطين التصنيفية العاشرة المفتوحة والتي أقيمت في مركز بوتن للألعاب القتالية بمدينة بيت لحم.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة فوزي العصافرة إن البطولة أقيمت ضمن خطة الاتحاد لاختيار المنتخب الفلسطيني من الناشئين والشباب والرجال، بهدف صقل كفاءات الموهوبين منهم، وتمثيل فلسطين في المحافل العربية والقارية والدولية للحصول على نتائج مرضية.

وأعلن عن خطة الاتحاد التي تشمل إقامة دورة وطنية وأخرى دولية للحكام والمدربين منتصف العام الجاري، إضافة إلى دوري المدارس الذي سيقام في الأسبوع الأولمبي في شهر آب القادم، بهدف استقطاب الموهبين من الأعمار الناشئة.

وبدأ تسجيل الملاكمين الساعة الثامنة صباحا من يوم الجمعة، وإجراء الفحص الطبي والميزان وفق الأطول المتبعة، ومن ثم إجراء القرعة وتوزيع جدول المباريات على الأندية المشاركة، حيث شارك في البطولة 40 ملاكما من 9 أندية من أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأشرف على البطولة الحكم الدولي والمشرف خليل زاهدة، بحضور كوكبة من رموز الملاكمة الفلسطينية، ممثلة برئيس الاتحاد الأسبق عبد الكريم سعد، وعميد الملاكمة الفلسطينية شحادة ادكيك، واللواء عماد عوض ممثل المؤتمر الشعبي للقدس، والمدرب المخضرم أبو فراس المحسيري، ومحمود حمامرة ممثلا عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومدير قاعة بوتن، إلى جانب العديد من الشخصيات الرياضية والإعتبارية.

وأشاد العصافرة بعطاء من كان لهم بصمة في تاريخ لعبة الملاكمة، وعلى رأسهم الرئيس الأسبق سعد، شاكرا كل الأندية المشاركة، وإدارة قاعة بوتن التي احتضنت لعبة الملاكمة والحلبة لإقامة كافة الأنشطة المستقبلية.

بدوره، ثمن سعد دور الاتحاد في نهضة وتطوير الملاكمة.

وفي نهاية البطولة، قام العصافرة وأعضاء الاتحاد بتكريم ضيوف الشرف، ومن ثم تكريم حكام البطولة والأندية المشاركة، وتكريم الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية على النحو التالي:

وزن +91 كغم: البطل صالح الهزيم من نادي شباب نابلس، والوصيف علي مصطفى بركات من نادي المعهد العربي.

وزن 90: البطل أحمد جودة من نادي الباريو، والوصيف صلاح عفانة من فانتج زون.

وزن 81: البطل محمد عنوس، والوصيف جوني بركات من نادي المعهد العربي.

وزن 75: البطل قاسم أبو الضبعات من المعهد العربي، والوصيف معتز سباتين من نادي حوسان. (فئة رجال)

وزن 75: البطل عز الدين العفوري من نادي شباب نابلس، والوصيف محمد ديب من نادي المعهد العربي. (فئة شباب)

وزن 69: البطل حنا امسيح من نادي الباريو، والوصيف فادي صبح من نادي شباب رام الله.

وزن 64: البطل عثمان الميناوي من نادي شباب نابلس، والوصيف علي بشير من نادي المعهد العربي.

وزن 58: البطل رياض ادكيدك من نادي الاتحاد، والوصيف همام منصور من نادي شباب رام الله.

وكرم الاتحاد الملاكمين الذين لم يخوضوا نزالات لعدم وجود خصم في نفس الفئة الوزنية، بميدالية شرفية وهم: عوبد الدواية، وقيس أصلان من نادي شباب نابلس، ومعتز زعول، وجعفر عبد الرزاق من نادي حوسان الرياضي، وخليفة بحيص، ورضا نجيب من المعهد العربي، وأحمد صلاحات من نادي شباب رام الله.

وتولى تحكيم النزالات الحكم الدولي، رئيس لجنة الحكام محمد أبو رميلة، والحكم الدولي مجدي الميناوي، والحكم القدير عيسى الشملة، وكل من الحكم الوطني: علاء بيان، وحسن علقم، وإياد صابر، وسمير زاهدة، ورجائي ادكيدك، ونافز غيث، ومحمد الصالحي.

وشارك في البطولة: نادي شباب نابلس، وفيوتشر الرياضي، ونادي الباريو، ونادي العودة الرياضي، ونادي حوسان الرياضي، ونادي المعهد العربي، ونادي شباب رام الله، ونادي فانتج زون، ونادي الاتحاد.

شاهد أيضاً

منتخبنا النسوي تحت سن 16 إلى قيرغستان غدا للمشاركة في تصفيات آسيا

تغادر بعثة المنتخب الوطني للآنسات تحت سن 16 عاما، يوم غد الثلاثاء، إلى قيرغستان، للمشاركة …

اترك رد