إطلاق بالونات في سماء رام الله لحشد الدعم الدولي “للأونروا”

أطلق في سماء رام الله، اليوم الاثنين، مئات البالونات من مدرسة بنات الأمعري الأساسية، لحشد الدعم الدولي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وشارك في هذه الفعالية طالبات المدرسة، إضافة إلى طلاب من مدرسة الأمعري الأساسية للبنين، تحت شعار “الكرامة لا تقدر بثمن”، وذلك بالتزامن مع إطلاق آلاف الطائرات الورقية من قبل طلبة مدارس وكالة الغوث في الأقاليم الخمسة تزامنا.

وحضر الفعالية، مفوض عام الأونروا بير كرينبول، ومدير العمليات في الضفة الغربية سكوت أندرسون، وذلك بهدف إرسال مناشدة عاجلة للمجتمع الدولي بأهمية دعم وكالة الغوث التي تعاني عجزاً مالياً بنحو 400 مليون دولار.

وقال مسؤول مكتب الإعلام في الأونروا بالضفة الغربية كاظم أبو خلف لـ”وفــــا”، إن الوكالة تعول على مؤتمر المانحين الطارئ الذي سيناقض أزمة الأونروا في روما، حيث تأمل سد العجز المالي، خاصة أن الميزانية الطبيعة تقدر بمليار و200 مليون دولار.

وأشار إلى أن الوكالة بحاجة إلى 750 مليون دولار حتى تضمن استمرار خدماتها الأساسية، وهي خدمات برامجية عدا عن خدمات الطوارئ وأخرى.

وبين أبو خلف، أن هناك نصف مليون طالب في مدارس الأونروا يتوزعون في 700 مدرسة.

وعن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التي طالب فيها بتقليص إضافي على موازنة “الأونروا”، ونقل مكاتبها إلى عمان، قال أبو خلف: إن نتنياهو يمكنه التصريح بأي شيء، ورغم ذلك فالمجتمع الدولي يدرك أهمية مواصلة دعم الأونروا التي أنشئت قبل 70 عاما.

وتابع كاظم أبو خلف، “من المتوقع أن يتم تمديد ولاية “الأونروا” 3 سنوات جديدة خلال الشهور المقبلة”.

شاهد أيضاً

سلامة : حجم الضغوطات الامريكية يدُّلل على قوة وصلابة الموقف الفلسطيني

دعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة اليوم إلى حراك شعبي شامل لمواجهة ما …

اترك رد