رأفت: سيتم التوجه الى محكمة الجنايات الدولية الأيام القادمة

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي “فدا” صالح رأفت عن توجه وزير الخارجية رياض المالكي خلال الأيام القليلة القادمة للعاصمة الهولندية لاهاي للقاء المدعية العامة للجنائية الدولية لرفع دعوى ضد رئيس حكومة الاحتلال ووزير جيشه لفتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبوها بحق شعبنا.

وقال رأفت في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الاثنين إنه سيتم أيضا رفع شكوى ضد الادارة الأمريكية لمحكمة العدل الدولية بسبب اعلان الرئيس ترامب بشأن القدس لكونه مخالفاً لكافة قوانين وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد عضو تنفيذية المنظمة على أهمية العمل الدائم من قبل مجموعة السفراء العرب في نيويورك والدور الهام الذي يقوم به سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور لتجديد طلب عضوية فلسطين الكاملة في المنظمة الأممية ومتابعة تأمين الحماية لشعبنا مع السكرتير العام للأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بعقد المجلس الوطني في الثلاثين من نيسان القادم أكد رأفت أن اجتماعات تحضيرية لفصائل منظمة التحرير قد بدأت وما تتوصل له سيُطرح على اللجنة التحضيرية للمجلس من أجل اقرار كل ما يتعلق بالبرنامج السياسي والعضوية وهيئة ورئاسة المجلس والمجلس المركزي للمنظمة وطريقة اختيار الأعضاء، مشددا على أن ذلك مرهون بما تتوصل له اللجان في نقاشاتها واجتماعاتها.

شاهد أيضاً

الحسيني: أعضاء من المجلس الوطني يعقدون اجتماعاً الليلة في الخان الأحمر

أكد عدنان الحسيني، عضو اللجة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير شؤون القدس، أن أعضاء من المجلس …

اترك رد