موجز أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

أربعة أسرى من الضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم اثنان محكومان بالمؤبد ، وهم وفق متابعتنا: عاهد أبو غلمى، يوسف نزال، وجدي جلاد، ربحي عمارة.

قوات الاحتلال تعتقل فجر اليوم تسعة مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بدعوى أنهم مطلوبون لمخابراتها.

هيئة شؤون الأسرى والمحررين تقول إن سلطات الاحتلال أبلغت محامي الهيئة محمد محمود، أنها ستقوم بتسليم جثمان الشهيد الأسير ياسين السراديح (33 عاما) عاما من أريحا، خلال الـ 72 ساعة القادمة.

قرابة 500 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري لليوم 27 على التوالي، رفضًا لاستمرار فرض الاعتقال الإداري ضدهم، وارتفاع أعداد الإداريين مؤخرًا.

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يكشف عن توجه للأسرى الاداريين في سجون الاحتلال للشروع بخطوات نضالية؛ على رأسها الاضراب عن الطعام بشكل تدريجي وعلى مراحل في شهر نيسان المقبل إذا لم تستجب سلطات الاحتلال لمطالبهم.

استقرار الحالة الصحية للأسير مصطفى بشارات من بلدة طمّون جنوب طوباس، وكان الأسير بشارات قد أصيب بجلطة الشهر الماضي، نتج عنها أضرار في الجانب الأيمن من جسده، وتحديداً في يده وقدمه، ونقل على إثرها إلى مستشفى سوروكا.

والد الأسير منصور الشحاتيت من الخليل يقول إن نجله معزول إنفرادياً وتعرض خلال التحقيق إلى تعذيب قاس وضرب شديد أصيب على إثره بمرض نفسي خطير أسفر عن فقدانه للذاكرة بنسبة كبيرة جداً.

عائلة وأصدقاء الأسير المحرر والمبعد إلى غزة طارق عزالدين يناشدون بضرورة السماح له بالسفر لتلقي العلاج العاجل، نظراً لسوء حالته الصحية بعد اكتشاف مرض “لوكيميا ويرقد عز الدين، على سرير المرض في قسم أمراض الدم بمستشفى الرنتيسي وسط مدينة غزة، منذ أسابيع دون أن يجد العلاج المطلوب لحالته بعد اكتشاف مرض “لوكيميا الدم” لديه؛ ويعد عز الدين أحد أبطال معركة جنين، وتولى إدارة إذاعة صوت الأسرى بعد تحرره من الأسر.

سلطات الاحتلال تواصل منع والدة الأسير عمر وادي من مخيم جباليا شمال القطاع من زيارته دون معرفة الأسباب.

ما تسمى بمحكمة سالم العسكرية الصهيونية تؤجل جلسة محاكمة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ طارق قعدان حتى 16 من أبريل المقبل.

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر جديدة بحق الأسيرين القياديين في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة وبسام أبو عكر، وتصدر (25) أمر اعتقال إداري بحقّ عدد من الأسرى، لفترات تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد عدّة مرات.

محكمة الاحتلال ترفض طلباً تقدم به محامي الأسيرين محمد طه ومنذر أبو ميالة لتخفيض الحكم الصادر بحقهما 11 عاما والذي صدر قبل عامين.

الاحتلال يفرج اليوم عن الأسير إبراهيم عصام أبو مصطفى من خانيونس جنوب قطاع غزة بعد 15 عاماً من الاعتقال.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بينهم أسير محرر من طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين من مخيم طولكرم وبلدة كفر اللبد، شرق …

اترك رد