اليمن: قتلى في هجوم انتحاري استهدف مقرا لقوات مدعومة من الإمارات في عدن

اليمن-فرانس 24-انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في مدينة عدن اليمنية، اليوم، مستهدفة مقرا أمنيا لقوات مدعومة من الإمارات، ما تسبب في وقوع قتلى وجرحى وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة مقرا أمنيا تابعا لقوات يمنية مدعومة من الإمارات في مدينة عدن الجنوبيةالثلاثاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف هذه القوات، حسبما أفاد مصدر أمني.

ونقل مصور الوكالة أنه يوجد خمسة ضحايا على الأقل ما بين قتيل وجريح جرى نقلهم من موقع التفجير الذي استهدف مقر قوات “الحزام الأمني” في منطقة الدرين شمال عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء في أيلول/سبتمبر 2014.

وتعرض المقر الأمني الذي يضم مخزنا للأغذية، إلى تدمير كامل، بحسب المصور، بينما التهمت النيران عددا من السيارات التي كانت متوقفة أمام المقر.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. كما شهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وينتشر المسلحون الجهاديون في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الأخيرة خصوصا في جنوب البلاد، وشنوا هجمات انتحارية ضد مواقع أمنية في عدن ومناطق أخرى.

شاهد أيضاً

غضب فلسطيني من استغلال قطر للمساعدات للالتفاف على السلطة عبر إسرائيل

تسود أجواء من الغضب أوساط القيادة الفلسطينية بعد قرار قطر الالتفاف على السلطة الفلسطينية عبر …

اترك رد