قراقع: حراك الأسرى بقرارات إدارية مستمر حتى نزع الشرعية عن قرارات المحاكم المصادقة على اعتقالهم

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن مؤتمر وطني لتسليط الضوء على الإعتقال الإداري ومخاطره على الأسرى، وتحريك جهات الإختصاص الدولية والعربية لإلغاء قرارات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة للقانون الدولي.
وأكد قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء تهديد الأسرى بتصعيد خطواتهم إذا لم يعاد النظر في سياسية وأحكام الاعتقال الإداري، وقال:”سيلجأ الأسرى إلى اضراب جماعي مفتوح عن الطعام، على شكل أفواج، لاستنهاض وتحريك هذا الملف، بهدف رفع الظلم عليهم.
وأضاف، الاعتقال الإداري يخالف القوانين الدولية والحقوقية استناداً لاتفاقية جنيف، ولفت إلى غطرسة المحاكم الاسرائيلية مايجعل مهمة دفاع الأسرى صعبة وتعجيزية.
وكشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن مؤتمر وطني لتسليط الضوء على الإعتقال الإداري ومخاطره على الأسرى، وتحريك جهات الاختصاص الدولية والعربية لإلغاء قرارات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة للقانون الدولي، وطالب بحراك حقوقي إعلامي دولي أكبر وأسرع، لدعم الأسرى الاداريين لرفع ظلم سلطات الاحتلال الواقع عليهم .
وأفاد قراقع بمواصلة الأسرى لقرارهم مقاطعة محاكم الاحتلال منذ منتصف الشهر الماضي، حتى تحقيق هدفهم بنزع الشرعية عن محاكم الاحتلال الإسرائيلي التي تصادق على الإعتقالات الإدارية دون فحص ما يسمى بالملفات السرية.

شاهد أيضاً

الموظفين في غزة: الشعب يريد انهاء الانقسام

الاسرى يريدون انهاء الانقسام

اترك رد