إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات على حدود قطاع غزة

أصيب أكثر من عشرين مواطناً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال مواجهات قرب مناطق التماس على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة.

وقال مراسل “وفا”، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين في أبراج المراقبة العسكرية وبالدبابات في محيط موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحي صوب مواطنين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى لإصابة 7مواطنين على الأقل بالرصاص الحي، نقلو على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب 4 شبان في أقدامهم برصاص قناصة الاحتلال خلال مواجهات شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفيي ناصر والأوروبي في المدينة لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا وشمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي على الشبان، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى لإصابة 4 مواطنين في أقدامهم شرق جباليا، وواحد بقنبلة غاز في رأسه شرق و4 آخرين شمال بيت لاهيا نقلوا على إثرها إلى المستشفى الاندونيسي في بيت لاهيا للعلاج، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة، بينما أصيب آخرون بالاختناق.

وشهد محيط موقع “المدرسة” العسكري الإسرائيلي، الجاثم على الشريط الحدودي شرق مخيم البريج وسط القطاع، مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأصيب أحد الشبان برصاصة في قدمه، برصاص الاحتلال قرب معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، نقل على إثرها إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا للعلاج وحالته وصفت بالمتوسطة.

شاهد أيضاً

عباس زكي: فتح تهجم على المصالحة بعد الورقة الجديدة..لا تقاعد مبكر لموظفي الصحة والتعليم بغزة..وتصريحات السنوار خطأ كبيرا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن حركتي حماس وفتح تسيران باتجاه هجومي …

اترك رد