العالول: أبناء فلسطين في الشتات لهم دور هام في خدمة قضيتهم

أعرب نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، عضو اللجنة المركزية محمود العالول خلال مشاركته في ندوة سياسية بسفارتنا في برلين، عن تقديره للدور الهام الذي يلعبه أبناء فلسطين المقيمون في الشتات، في إشارة منه إلى الفعاليات التي شهدتها ولا تزال جميع المدن الألمانية، خاصة بعد قرارات الإدارة الأميركية بشأن القدس.

وبين العالول “صعوبة المرحلة الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة في ظل انشغال الأشقاء العرب، بقضاياهم الخاصة التي جعلت القضية الفلسطينية تتراجع على سلم اولوياتهم”، وتضعنا وحدنا في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي المدعوم بشكل كامل من الادارة الاميركية، ما جعل الحكومة الإسرائيلية ترفع وتيرة الاستيلاء على الاراضي الفلسطينية وتتمادى في تهويد المقدسات.

وتحدث عن ممارسات ترمب المنحازة تماما لصالح الحكومة الإسرائيلية، والتي دفعت القيادة والرئيس عباس إلى الإعلان بأن الإدارة الأميركية لم تعد تصلح للعب دور الوسيط النزيه في عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، الأمر الذي اعتبرته الادارة الأميركية صفعة شديدة في وجهها.

من جهتها، بينت سفيرة دولة فلسطين لدى ألمانيا خلود دعيبس أهمية هذا اللقاء، خاصة في ظل ما تمر به القضية الفلسطينية من تطورات سريعة وخطيرة، ما يجعلها مرحلة حاسمة قد تعيد صياغة جميع المتغيرات على الساحتين الاقليمية والدولية.

شاهد أيضاً

حركة فتح تدين بشدة الاعتداء الآثم على ناطقها الدكتور عاطف أبو سيف

أدانت بشديد اللهجة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، الاعتداء على ناطقها الدكتور عاطف أبو سيف، …

اترك رد