مقتل جنديان إسرائيليان وجرح 3 بعملية دهس قرب جنين

وكالات – قتل جنديان إسرائيليان وأصيب 3 بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جراء عملية دهس وقعت بعد عصر اليوم الجمعة، بالقرب من مستعمرة “ريحان ” و”مفو دوتان” قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وسمح بالنشر عن مقتل ضابط وجندي وإصابة جنديين بجروح خطرة ومتوسطة نتيجة عملية الدهس قرب جنين، حسب بيان الجيش الإسرائيلي.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن منفذ عملية الدهس، أسير أمني محرر، يدعى علاء راتب قبها “26 عاما”، من قرية برطعة قضاء جنين.

من جانبه، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بوقع عملية دهس بالقرب من مستعمرة “ريحان” شمال الضفة الغربية، حيث أسفرت العملية عن 4 إصابات خطيرة بينها حالة حرجة للغاية.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فالحديث يدور عن عملية دهس مدبرة، وعمت أن سائقا فلسطينيا دهس الجنود خلال تواجدهم في الشارع القريب من مستعمرة “مفو دوتان” جنوب جنين.

وذكرت أن الجيش اعتقل منفذ الهجوم بعد إصابته، فيما يجري الجيش تحقيقا معه.

وأعلن لاحقا عن مقتل جنديان إسرائيليان وإصابة 3 بجراح وصفت بين المتوسطة والخطيرة وانسحاب المهاجم.

وقامت الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء بنقل اثنين من المصابين في عملية الدهس بمروحية عسكرية لصعوبة حالتهم إلى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي فرضا طوقا أمنيا وأغلق منطقة العملية، استنفر قواته التي شرعت بالبحث عن مركبة فلسطينية ضالعة في حادث الدهس، وأفادت إذاعة الجيش، اعتقال سائق المركبة الفلسطينية التي دهست الجنود جنوبي جنين بعد إصابته.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي أدرعي في بيانه لوسائل الإعلام: ” نفذت عملية دهس ضد قوة عسكرية قامت بمهمة تأمين الطرق بالقرب من مستعمرة “مفو دوتان”، تم القبض على المنفذ ونقله للمستشفى، حيث يتم التحقيق معه، وقامت قوات بعملية تمشيط في المنطقة وإجراء فحوصات أمنية في المحيط”.

وذكر أن منفذ العملية معتقل سابق على خلفية أمنية، وأشار إلى أن منفذ العملية مصاب بجراح بين طفيفة ومتوسطة ويخضع للتحقيق في المستشفى.

وعقب وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على عملية الدهس بالقول: ” قبل دخول السبت تم إبلاغنا بعملية خطيرة، سنعمل على الحكم على المنفذ بالإعدام، وسنقوم بهدم منزله ومعاقبة كل من تعاون معه.

شاهد أيضاً

مرسوم رئاسي – أبو ردينة نائب رئيس الوزراء و وزير الاعلام في حكومة التوافق

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود “ان نبيل ابو ردينة سيتولى منصبي نائب رئيس …

اترك رد