مصر تؤكد موقفها الداعم للشعب الفلسطيني

أكد سفير جمهورية مصر العربية عصام عاشور، موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني،وفق الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، ومبادرة السلام العربية، ومواصلة حث الولايات المتحدة الأميركية على تبني نهج متوازن في سياساتها اتجاه العملية السلمية في الشرق الأوسط، بما يحفظ الاستقرار للمنطقة.

وشدد السفير عاشور خلال استقباله من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، على التمسك بعدم التجاوب مع التوجهات الأميركية– الإسرائيلية التي تهدف إلى إغفال الحقوق الشرعية الفلسطينية والتأكيد أن هذه الأفكار ستؤدي لتأجيج الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، ورفض أي أفكار إقليمية أو دولية تهدف إلى المس بالسيادة المصرية على أراضيها، خاصة سيناء، وضرورة حشد التمويل اللازم لتنفيذ مشروع البنى التحتية في قطاع غزة بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية.

من جانبه، ثمن المالكي موقف جمهورية مصر العربية، والرئيس عبد الفتاح السيسي على موقفه الداعم لفلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية، مؤكدا استمرار التنسيق بين القيادة الفلسطينية والمصرية لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

واستعرض الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرارها بسياسة الاستيطان في محاولة منها لخلق أمر واقع على الأرض ينهي حل الدولتين، مشيرا إلى الاقتحامات اليومية للمستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي وشرطته.

وطالب المالكي المجتمع الدولي للتدخل فوراً لوقف هذه الانتهاكات، وضرورة إلزام إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) باحترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها.

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته عناوين الصحف العربية في الشأن الفلسطيني

فيما يلي أبرز ما تناولته الصحف العربية الصادرة اليوم الأربعاء: “الشرق الاوسط” السعودية: الفلسطينيون يرفضون …

اترك رد