الاحتفال بافتتاح شركة طلابية مساهمة عامة لدعم اللاجئين

احتفل اليوم الاثنين على مسرح مدرسة العدوية الثانوية للبنات في طولكرم، بافتتاح شركة (Re mempal)، وهي شركة مساهمة عامة، تم إنشاؤها من قبل مجموعة من طالبات المدرسة، تعمل على انتاج لوحات ذات طابع شبابي تحمل العديد من المعاني.

جرى الحفل برعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، بدعم من مديرية التربية والتعليم ومؤسسة إنجاز فلسطين.

وأثنى أبو بكر على فكرة تأسيس الشركة الطلابية، مؤكداً أهمية المبادرة التي جاءت بها الطالبات، من حيث الأفكار والعرض، والتصميم، مشدداً على أنها فكرة رائدة سيكون لها مستقبل، وخاصة مع الدعم والمساندة وتطوير المبادرة ورعايتها.

وأشار إلى وجوب دعم الطالبات ومبادرتهن التي تعبر عن الانتماء الحقيقي للشعب والقضية الفلسطينية، وخاصة أن المنتجات عبارة عن لوحات فنية تحمل في ثناياها الحس الوطني وتعزيز الهوية الفلسطينية ودعم صمود المواطنين فوق أرضهم، في مواجهة الاحتلال وعدوانه ضد الاحتلال.

ولفت المحافظ أبو بكر إلى مساندة هذه المبادرة الطلابية، موضحاً أن المحافظة ستدعمها من خلال شراء بعض اللوحات الفنية الوطنية التي سيتم توزيعها على المؤسسات الرسمية لدعم الشركة ولضمان استمرارها.

من جانبها، عبرت مديرة المدرسة ماجدة القبج عن شكرها للمحافظ على رعايته ودعمه المتواصل لجميع المبادرات الطلابية، مقدمة شرحاً عن أن تأسيس الشركة والتي جاءت بالشراكة مع مؤسسة إنجاز لعدة أهداف منها الربح و الحفاظ على البيئة الفلسطينية من خلال تدوير العديد من المواد ودعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال تخصيص جزء من أرباح الشركة لدعم اللاجئين .

وذكر محمد نواف جلاد مدير مشروع مهنتي في جامعة فلسطين التقنية “خضوري”، أن الشركة تركز على المهارات الإبداعية، مشيراً إلى تجربة الطالبات من حيث التدريب والتأهيل لإدارة شركة حقيقية، والانخراط بالحياة العملية من خلال التنظيم والإدارة والإعلام وإبراز طاقاتهن وإبداعاتهن، واكتساب تجربة في تأسيس الشركات.

وذكرت مدير عام الشركة الطالبة شهد محمد دعباس، أن إنشاء الشركة جاء بعد المشاركة في مسابقة مع مؤسسة إنجاز فلسطين، منوهة إلى أن الشركة تقوم على إنتاج لوحات فنية عن طريق إعادة استخدام المواد، ومشيرة إلى أن الهدف المعنوي للشركة هو تقديم القضية الفلسطينية عن طريق لوحات يتم إنتاجها من الطالبات، بالإضافة لأهداف بيئية وربحية.

شاهد أيضاً

مشعشع لــ”وفا”: الإمارات تبرعت بـ50 مليون دولار لصالح الأونروا

قال الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” سامي مشعشع، اليوم الإثنين، إن …

اترك رد