الأردن: ساجدة في السجن ووضع معاذ مجهول …داعش يمهل عمَان حتى غروب

أكد وزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني، أنه لم يصل حتى اللحظة ما يثبت أن الطيار معاذ الكساسبة على قيد الحياة، وأن السجينة ساجدة الريشاوي مازالت في السجن في الأردن.

وقال إن الأردن مستعد لتسليم ساجدة مقابل الطيار.

وأوضح المومني موقف الحكومة الأردنية من المهلة الأخيرة مؤكداً أن الموضوع مرتبط بإثبات أن الطيار على قيد الحياة، وعاد للتأكيد على استعداد الأردن لمبادلة الريشاوي بالطيار مشيراً إلى أن “حياة الطيار أولوية”.

ويأتي هذا التصريح قبل نحو ساعة من انتهاء مهلة جديدة حددها تسجيل جديد منسوب لداعش.
وأكد المومني على أن “موقف الأردن كان منذ البداية ضمان حياة ابننا الطيار واستعدادنا بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراحه وعدم المساس بحياته مطلقا”.
وأكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة هو الآخر الأربعاء أن بلاده تريد إثباتا بأن الطيار الأردني لا زال على قيد الحياة.

وكتب الوزير الأردني في تغريدة باللغة العربية على تويتر “طلبنا من فترة إثباتات على صحة وسلامة البطل معاذ ولم تأت”.

وأضاف في تغريدة ثانية “من يقول إن الريشاوي أطلق سراحها وغادرت الأردن (هذا) الكلام غير صحيح ولقد قلنا من البداية (إن) إطلاق سراحها مرهون بالإفراج عن ابننا معاذ”.

من جانبه، هدد تنظيم “داعش” مجدداً بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة الأسير لديه إذا لم يتم الإفراج عن السجينة العراقية لدى الأردن، ساجدة الريشاوي، والمحكوم عليها بالإعدام، قبل غروب شمس اليوم الخميس، وذلك بحسب رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني المحتجز لدى التنظيم.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، العقيد ممدوح العامري، اليوم الخميس، إن قوات الجيش تدرس التسجيل الصوتي الجديد الذي نشره تنظيم “داعش” مساء الأربعاء
واضاف العامري في بيان مقتضب نُشر على صفحة الجيش الأردني الرسمية على “فيسبوك” أن الطيار الأردني المختطف معاذ الكساسبة، أولوية، وأن الجيش يقوم بدارسة التسجيل.
ومن جانبه، قال متحدث باسم رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إن الحكومة تحلل تسجيلاً صوتياً جديداً يقول فيه صحافي ياباني يحتجزه تنظيم “داعش” رهينة لديه، إن الطيار الأردني المحتجز أيضاً لدى التنظيم سيقتل إذا لم يتم الإفراج عن سجينة عراقية بحلول غروب شمس اليوم الخميس.

وجاء في الرسالة الصوتية: “أنا كنجي جوتو، هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها إليكم: إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابلي على الحدود التركية قبل غروب شمس يوم الخميس الموافق 29/1/2015 بتوقيت الموصل فسيتم قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة فوراً”.

وجاء هذا التسجيل بعد ساعات من انتهاء إنذار سابق طالب فيه التنظيم بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين يطلع مجلس الوزراء السعودي على نتائج مباحثاته مع الرئيس عباس

أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، مجلس الوزراء السعودي، على …

اترك رد

Translate »