الحكومة: مستعدون لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع محطة التحلية في غزة

أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، استعداد القيادة والحكومة لإطلاق المرحلة الاولى من مشروع محطة تحلية المياه المركزية في غزة، وذلك خلال الفترة القريبة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أكد في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المانحين لبرنامج التحلية المركزية لغزة، الذي يعقد في بروكسل، وألقتها نيابة عنه المستشارة خيرية رصاص، أهمية انعقاد المؤتمر في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه شعبنا تحديات كبرى.

وشدد على ان المؤتمر يحمل رسالة أمل الى شعبنا في القطاع، بأن المجتمع الدولي لن يهمل معاناته وانه يبذل كافة الجهود لإيجاد حلول للأوضاع المريرة التي يعيشها شعبنا.

وأوضح المحمود أن مشروع محطة تحلية المياه يعد احد المشاريع الكبرى والحيوية، التي تستعد القيادة والحكومة لتنفيذها في قطاع غزة.

وأشار إلى أن كلفة المشروع تصل الى 600 مليون دولار، ويعول عليه لإنهاء مشاكل المياه الخطيرة التي تتفاقم في القطاع، اضافة الى تجنيب أبناء شعبنا نتائج شُح المياه السلبية والسيئة التي تصل الى حدود تهديد حياة المواطنين وفقا لما تؤكده التقارير الدولية، التي تقول: إن المياه في قطاع غزة لن تكون صالحة مع دخول عام 2020.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتلعون 30 شجرة زيتون في ترمسعيا شرق رام الله

اقتلع مستوطنون، اليوم الأحد، أشجار زيتون في أراضي قرية ترمسعيا شمال مدينة رام الله. وقال …

اترك رد