إقليم لبنان ينطم ندوة سياسية في ذكرى كمال عدوان ومعركة الكرامة

نظَّمت حركة “فتح” -شعبة إقليم الخروب ندوةً سياسيةً تحت عنوان “آذار البطولة والتضحيات” وذلك في مقر الشُّعبة بحضور كافة الأطر التنظيمية للشعبة، إحياءً لذكرى عملية الشَّهيد كمال عدوان ومعركة الكرامة.
وألقى المحاضرة عضو قيادة منطقة صيدا شوقي السبع، مستعرضاً أحداث معركة الكرامة وعملية الشَّهيد كمال عدوان التي قادتها الشَّهيدة دلال المغربي والتي جاءت رداً على اغتيال القادة الشهداء كمال ناصر وكمال عدوان وأبو يوسف النجار.
وقال جائت العملية لتبرهن للعدو الصهيوني بأنَّ نسائنا ورجالنا وأشبالنا وجميع أبناء حركة “فتح” لا يهابون المواجهة ويسعون للشهادة في سبيل تحرير فلسطين.
شارحاً عن معركة الكرامة التي جاءت بعد سلسلة من الهزائم العربية وكان لنا كأبناء الفتح الشرف باستعادة الهيبة العربية والكرامة وكان أول من يجبر العدو الصهيوني على الانسحاب بعد رفض طلبه بوقف إطلاق النار من قبل القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات ورفاقه حيث كانت منطقة الكرامة نقطة انطلاق للعمليات الفدائية لداخل الأراضي المحتلة. موجهاً التحية لجميع أهلنا المرابطين في فلسطين وعلى رأسهم سيادة الرئيس محمود عباس الثّابت على الثّوابت وحامل الأمانة، وإلى جميع قادتنا المدافعين عن شرف الأمة وعن والمسجد الأقصى وأولى القبلتين وثالث الحرمين.
مؤكِّداً رفض ومواجهة مشروع ترامب الأرعن، وستبقى القدس زهرة المدائن ودرة التاج عاصمة فلسطين الأبدية .

كما تحدَّث الأخ أمين سر الشُّعبة العقيد عصام كروم مؤكِّداً أنَّ العهد هو العهد والقسم هو القسم وستبقى حركة “فتح” حامية المشروع الوطني الفلسطيني المستقل.
ومن ثمَّ فتح باب النقاش للإجابة على بعض التَّساؤلات، وختاماً تمَّ عرض فيلم يوثق مرحلة معركة الكرامة وعملية الشَّهيد كمال عدوان البطولية.

شاهد أيضاً

ظاهر: بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني يؤكد على توحيد الجهود لمساندة نضال شعبنا الفلسطيني

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، عقدت الجمعيات والمؤسسات الدنمركية المناصرة للقضية الفلسطينية، اليوم …

اترك رد