مجدلاني يؤكد أهمية زيارة وزير خارجية فرنسا إلى فلسطين

أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، أهمية زيارة وزير خارجية فرنسا إلى دولة فلسطين، التي تأتي في إطار التشاور السياسي الدائم بين البلدين.

وقال مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، قنصل فرنسا لدى فلسطين بيار كوشار، “نثمن دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، ونجدد التأكيد على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية”.

وأشار إلى أنه يمكن البناء على مواقف فرنسا وروسيا والصين نحو البحث عن رعاية دولية لعملية السلام، محذرا من تدهور الأوضاع في المنطقة، نتيجة الإعلان الأميركي حول القدس وتداعيات ذلك.

وقال إن زيادة الاعتراف بدولة فلسطين، وانضمامها للمزيد من المؤسسات والمعاهدات والمنظمات الدولية، يعزز من موقعها الدولي.

ورأى مجدلاني أن إدارة ترمب تواجه عقبات أمام طرح ما يسمى صفقة القرن، في ظل الرفض الفلسطيني لها، وكذلك الموقف العربي والإسلامي، ومساندة الاتحاد الأوروبي الذي كان واضحا بالقول إنه يتمسك بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وأطلع مجدلاني القنصل الفرنسي على آخر المستجدات فيما يتعلق بانعقاد المجلس الوطني أواخر نيسان المقبل، وأهميته لتجديد الشرعية الفلسطينية، ووضع برنامج عمل سياسي للمرحلة المقبلة في ظل التطورات، سواء الداخلية أو الخارجية المتسارعة.

من جانبه، أكد كوشار أهمية زيارة وزير خارجية بلاده، مع التأكيد على موقف فرنسا بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية.

شاهد أيضاً

أبو زهري يستنكر اغلاق الاحتلال لكلية هند الحسيني في القدس

استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة التربية والتعليم العالي فيها، علي أبو …

اترك رد