تقرير الإنتهاكات الإسرائيلية -الأربعاء- 21-03-2018

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من مدينة نابلس، وفتشت 4 منازل في بلدة عقربا جنوبا.وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بالمدينة، واعتقلت الشابين معتز حمدي عكاشة (22 عاما) بعد مداهمة منزله، ونايف فتحي الشامي (19 عاما) من مكان عمله في إحدى المخابز بمنطقة الجبل الجنوبي.وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا فجرا، وفتشت 4 منازل تعود للمواطنين محمود وأحمد وجيه بني جابر، وبلال عطا ديرية، وحسن بني فضل. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابين من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية. وذكرت مصادر محلية لـ”وفا، أن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال داهمت مدينة طولكرم، وتمركزت في الحيين الغربي والجنوبي، واعتقلت كلا من: معتز أبو ربيع، وأكرم قعدان، بعد مداهمة منزليهما. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، شابا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم .وأفاد مصدر أمني لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خالد خضر علي عيسى (33 عاما) ، بعد دهم منزله وتفتيشه . (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابين من مدينة نابلس، وفتشت 4 منازل في بلدة عقربا جنوبا.وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق بالمدينة، واعتقلت الشابين معتز حمدي عكاشة (22 عاما) بعد مداهمة منزله، ونايف فتحي الشامي (19 عاما) من مكان عمله في إحدى المخابز بمنطقة الجبل الجنوبي.وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقربا فجرا، وفتشت 4 منازل تعود للمواطنين محمود وأحمد وجيه بني جابر، وبلال عطا ديرية، وحسن بني فضل. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من مكان عمله في قرية عورتا جنوب نابلس، وأفاد معتصم العجوري صاحب منجرة في القرية لــ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنجرة واعتدت بالضرب على ثلاثة من العاملين فيها واعتقلت أحدهم وهو إبراهيم خالد عموري (22 عاما)، وهو من سكان مخيم عسكر. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من مكان عمله في قرية عورتا جنوب نابلس.وأفاد معتصم العجوري صاحب منجرة في القرية لــ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنجرة واعتدت بالضرب على ثلاثة من العاملين فيها واعتقلت أحدهم وهو إبراهيم خالد عموري (22 عاما)، وهو من سكان مخيم عسكر. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حارس المسجد الأقصى المبارك إيهاب أبو غزالة عن مكان عمله في المسجد الأقصى لمدة خمسة عشر يوما، بحجة “عدم انصياعه لأوامر الشرطة”.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمحيم شعفاط وسط القدس المحتلة، طالت نحو عشرين مواطناً، معظمهم من الأطفال والأشقاء، وحوّلتهم الى مراكز اعتقال وتحقيق بمدينة القدس، في حين سلمت عدداً آخر من المواطنين أوامر استدعاء للتحقيق.وشملت الاعتقالات في المخيم كلاً من: أحمد خشان، وضياء عوا، وسلام الخالدي، وأحمد محيسن، وعبد الله أبو شمس محمد علي، وباسم أبو شمس محمد علي، وأحمد محمد علي، وماهر علقم، وفهد محمد علي، وإسماعيل علقم، و علقم، محمد علقم، وإبراهيم علقم، ومهدي الضابط، ومحمد الشرحة، وخليل الدبعي، وإسماعيل مزعرو، حمزة طه، أنس أبو سنينة، إبراهيم حمد. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم باحات المسجد الاقصى المبارك، من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.(ق.فلسطين اليوم)
  • أصيب ثمانية شبان بالرصاص، وآخرون بالاختناق، واعتقل 3 طلاب، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرية المغير شرق رام الله. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المزارعين في قرية مادما جنوب نابلس، من حراثة أراضيهم.وقالت مصادر محلية لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال هاجمت المزارعين خلال حراثة أراضيهم في الجهة الجنوبية من قرية مادما، ومنعتهم العمل فيها، رغم أنها تقع في المناطق المصنفة “ب”.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • دخل الأسير محمد فوزي شواهنة، من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، اليوم الأربعاء، عامه السابع عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.ويقضي الأسير محمد فوزي شواهنة حكما بالسجن لمدة 22 عاما. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزل أسير في بلدة برقين غرب جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في المحافظة.وذكرت مصادر محلية لـ”وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة برقين، وداهمت منزل الأسير راجح سعيد قبلاوي، وفتشته، واستجوبت ساكنيه. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أتلفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محاصيل زراعية في منطقة أم الجمال بالأغوار الشمالية.وقال مواطنون من المنطقة لمراسلنا، إن دبابات الاحتلال التي تتنقل في المنطقة خربت أجزاء من أرض زراعية تعود للشقيقين محمد وأحمد يوسف دراغمة، وتبلغ مساحتها 7 دونمات، بفعل تنقلاتها المتكررة، وأتلفت أجزاء من المحاصيل المزروعة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المواطنين ومنازلهم وأراضيهم الزراعية شرق ووسط قطاع غزة، كما فتحت زوارق الاحتلال الحربية نيران أسلحتها الرشاشة صوب الصيادين ومراكبهم في بحر شمال القطاع، ونصبت أسلاكا شائكة شرق بلدة القرارة شمال خان يونس. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • توغلت أليات الاحتلال العسكرية صباح اليوم شرقي مدينة غزة في توغل هو الثالث خلال الـ24 ساعة الماضية، وأفاد شهود عيان، أن 6 جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت قرب “ناحل عوز” شرقي مدينة غزة، كما تم إطلاق نار تجاه الأراضي الزراعية من موقع “أبو مطيبق” شرقي مخيم المغازي شرق وسط قطاع غزة.(ق.فلسطين اليوم)

شاهد أيضاً

فيديو /// تشييع جثامين ثلاثة شهداء احدهم طفل

تشييع جثامين ثلاثة شهداء احدهم طفل تقرير : فؤاد جراده – المحافظات الجنوبية

اترك رد