وزير الخارجية البحريني يؤكد دعم بلاده الدائم لفلسطين

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعم البحرين الدائم، للقضية الفلسطينية على كافة المستويات، وقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام على أساس حل الدولتين، بما يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية البحريني مع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، في مقر الوزارة في العاصمة المنامة، بحضور سفير دولة فلسطين في البحرين خالد العارف.

وأشاد آل خليفة بالجهود الدؤوبة للرئيس محمود عباس، على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل نيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه، وإحلال سلام عادل وشامل في المنطقة.

من جانبه، نقل الرجوب تحيات رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، والقيادة الفلسطينية، إلى القيادة البحرينية الرشيدة وعلى رأسها الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشاد الرجوب بالموقف البحريني الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الإقليمية والدولية، والذي يعكس تأكيد الملك أن فلسطين هي القضية المركزية للأمتيّن العربية والإسلامية.

وأكد أهمية تكثيف الجهود العربية والإسلامية لتصويب مسار العملية السياسية من خلال الشرعية الدولية والقانون الدولي، والمعاهدات الدولية ذات الصلة، مشددا على الموقف الثابت للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية برفضهم أي حل سياسي لا يعترف بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن المواقف الأصيلة للبحرين ملكا وحكومة وشعبا في مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله الطويل.

شاهد أيضاً

أردوغان من نيويورك: لن نترك القدس وسنضع أرواحنا على أكفنا إن لزم الأمر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده “لن تترك القدس مدينة السلام، المدينة المقدسة …

اترك رد