الإنتهاكات الإسرائيلية -الجمعة-23-03-2018

  • أصيب 5 مواطنين ومصور تلفزيون فلسطين وطفل، بجروح متفاوتة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمنددة بقرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب المتعلقة بالقدس واللاجئين، اليوم الجمعة. (وفــا)
  • أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة أبو ديس، وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقهما تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي، و6 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و14 إصابة بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع، إضافة لإصابة بحروق، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة أبو ديس، شرق القدس المحتلة.(وفـا)
  • اصيب اربعة مواطنين بالرصاص الحي، وآخران باعيرة “مطاطية” واعتقل فتى، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، لمسيرة قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، المنددة بقرار سلطات الاحتلال الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي القرية لصالح شق طريق استيطاني. (وفــا)
  • أصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع شرق محافظة بيت لحم، اليوم الجمعة. (وفــا)
  • أصيب 8 مواطنين في المواجهات التي اندلعت على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مساء اليوم الجمعة، وقالت وزارة الصحة في غزة ان شابا (18 عاما) اصيب برصاص الاحتلال شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث وصفت حالته بالخطيرة.(معــا،وفــا)
  • أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المدخل الرئيسي لقرى بني زيد الغربية، شمال غرب محافظة رام الله والبيرة، واحتجزت عشرات المركبات، مساء أمس الخميس، ومنعت المواطنين من المرور، سيرا أو بمركباتهم. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب يوسف أحمد عزات عوض (22 عاما)، من بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، وهو طالب في كلية العروب التقنية، بعد إيقاف حافلة على مدخل البلدة والتدقيق في بطاقات راكبيها. (وفــا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منتزه بلدية يطا جنوب المحافظة، اليوم الجمعة، تمهيدا لزيارة مستوطنين إلى بركة قريبة بمناسبة الأعياد اليهودية. (وفــا)
  • اندلعت مواجهات بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة في محيط “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة، أطلق خلالها قناصة الاحتلال الرصاص الحي صوب المواطنين الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في وجهه نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، حيث وصفت حالته بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بالاختناق. (وفــا)

شاهد أيضاً

فيديو /// تشييع جثامين ثلاثة شهداء احدهم طفل

تشييع جثامين ثلاثة شهداء احدهم طفل تقرير : فؤاد جراده – المحافظات الجنوبية

اترك رد