طلبة من “خضوري” يحصدون مراكز متقدمة في “المهرجان الدولي للعلوم” بتونس

حصد طلبة جامعة فلسطين التقنية “خضوري” أربعة مراكز متقدمة في مسابقة المهرجان الدولي للعلوم والهندسة والتكنولوجيا في تونس، بمشاركة 250 مشروعا متنافسا من 22 دولة.

وأفادت جامعة “خضوري”، في بيان لها مساء اليوم السبت، أن الطالب مفيد علاونة حصل على المركز الأول في مجال الزراعة عن مشروعه “نظام الري اللاسلكي”، فيما حصل الطالب صبري عودة في مجال الهندسة على المركز الثاني عن مشروعه “تطوير نقالة الإسعاف”، والطالب عبد الرحمن أبو موسى على المركز الثالث في مجال الهندسة عن مشروعه فيرسي “السير بالدراجة الهوائية في البيئة الافتراضية”، إضافة للطالب ليث اشتيوي الذي حصل على المركز الثالث في مجال الروبوت عن مشروعه “روبوت لتعشيب المزروعات”.

وأوضح مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع في الجامعة أمجد المصري، أن مشاركة هؤلاء الطلبة تأتي في إطار نشاطات برنامج ريادة الأعمال والإبداع العلمي الذي ينفذه المركز، بهدف تعزيز الريادة والإبداع والابتكار لدى الطلبة من خلال إشراكهم في فعاليات محلية وإقليمية وعالمية تحقيقا لأهداف المركز ورؤية الجامعة.

يذكر أن برنامج ريادة الأعمال والإبداع العلمي (رائع) هو برنامج سنوي أطلقه المركز في مطلع العام الأكاديمي 2016/2017، بهدف تطوير مهارات الطلبة وتمكينهم من تطوير مشاريع علمية وريادية ذات جودة.

وهنأ رئيس الجامعة مروان عورتاني الطلبة الفائزين، معتبرا الفوز بالمراكز المتقدمة إضافة نوعية للجامعة ومسيرتها نحو العالمية.

شاهد أيضاً

غطاس: مصر سلمت الجامعة العربية نتائج مباحثات المصالحة والامر في منتهى الخطورة

أكد سمير غطاس، عضو البرلمان المصري، أن مصر لا يمكن أن تتخلى عن دورها في …

اترك رد