بالأسماء والتفاصيل : علاقة منفذي تفجير الموكب بحماة الأقصى التي يترأسها فتحي حماد

تحقيق خاص بشبكة سهم الاخبارية  نكشف فيه عن بعض الأسماء التي تقف خلف تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية.

ولأننا لسنا جهة تحقيق امنية ولا نمثل أي جهة رسمية في فلسطن فاننا سنحاول الاجتهاد من أجل التوصل إلي الأيدي الخفية التي تغرق قطاع غزه بالظلمات والسلاح الغير شرعي، وحتي لا يتهمنا احد بالافتراء علي الآخرين أيا كانوا في الداخل أو الخارج وبأننا نتهمهم زورا بالمسؤولية عن التفجير فقد قررنا أن نبدأ باسماء نشرتها أجهزة أمن حماس نفسها وقالت بانهم المسئولين المباشرين عن التفجير، إذن المتهم الأول بعملية التفجير كما تقول أجهزة من حماس هو أنس عبد المالك ابو خوصة.

وفي نظره سريعه لحياة انس ابو خوصه الخاصه  سنجد انه تدرب وتتلمذ على ايدي كتائب القسام في منطقة شمال غزه وتلقى تدريباته العسكرية داخل أروقة موقع الجدار الخاص بالقسام حيث تم تدريبه على صناعة المتفجرات واستخدام الاسلحة بكافة انواعها ، وتم ارساله في أكثر من مره الى منطقة شمال سيناء لتنفيذ مهمات عسكريه بالشراكة بين كتائب القسام وتنظيم داعش الارهابي هناك .

الخطير في الموضوع بان ابو خوصه تعرف هناك على عدد من القيادات والعناصر السلفية الخطيرة التي تربطهم مصالح خاصه بكتائب القسام وفتحي حماد على وجه الخصوص نذكر منهم  القيادي الداعشي البارز  ” ح  ث ” أحد أخطر وأهم وابرز مسئولي تهريب السلاح لكتائب القسام والذي كان يشرف عليه شخصياً فتحي حماد القيادي البارز في حركة حماس ومسئول تنظيم حماة الأقصى الذراع الضارب لحماد .

حيث كان المدعو ” ح  ث ” يتولي عمليات تهريب الاسلحة بين السودان ومصر عبر منطقة البرانيس والدروب الصحراوية ويعتبر أحد أهم وأخطر العاملين في تجارة السلاح وتهريب الافارقة الي اسرائيل  والاتجار في البشر ، حيث اشرف على مئات الصفقات التي تم ارسالها لصالح فتحي حماد وتنظيمه حماة الأقصى.

وإذا كنا قد تحدثنا عن دور ” ح  ث ” في تهريب السلاح إلي فتحي حماد وتنظيمه حماة الأقصى  فإن الأولى أن نتحدث عن ابنه الكبير  ” ف  ث ” حلقة الوصل بين والده وبين فتحي حماد في عمليات التهريب .

ولكن ماعلاقة من ذكرناهم بالمتهم الرئيسي في عملية التفجير .

لا تتعجبوا كثيراً ان علمتم بان والدة ” ح  ث ”  من عائلة ابو خوصه وتربطها صلة قرابه من الدرجة الأولى بالمتهم الرئيسي في عملية التفجير أنس ابو خوصه والذي اعدمته حماس بعد اعتقاله يوم أمس 22/3/2018.

مصادر أمنيه خاصه في قطاع غزه افادت عصر اليوم لمراسلنا بان المتهم ابو خوصه تربطه علاقه قويه ومتينه بالمدعو ” ف  ث ” ابن المهرب الكبير ” ح  ث ” والذي تربطه علاقه استراتيجيه ومتينه بالقيادي في حركة حماس فتحي حماد ، بل وأكثر من ذلك فقد قال المصدر لمراسلنا بأن ” ف  ث ” من بدو سيناء وهارب من الأمن المصري ويقيم حالياً في منطقة شمال قطاع غزه تحت حماية ورعاية فتحي حماد ومجموعات حماة الأقصى ، وان معلومات وصلت لأجهزة الأمن التابعة لحماس قبل يومين افادت بان المتهم ابو خوصه يختبأ لدى ” ف  ث ” في الشقة الأمنة التي وفرها له فتحي حماد .

وقال المصدر بأن فتحي حماد علم بنية أجهزة  حماس بتجهيز قوة لاقتحام المنزل فقام على الفور بالاتصال المباشر مع ” ف  ث ” ، وطلب منه اخراج انس ابو خوصه من المنزل بشكل عاجل وسريع كون الأمن الداخلي سيقوم بمداهمة المكان .

ومايثبت صحة هذه المعلومات قيام الامن الداخلي بفرض حصار مكثف على منطقة شمال قطاع غزه ومنع اي مواطن الاقتراب من المعابر واغلاق منطقة الانفاق واقامة الحواجز وتسير المئات من الدوريات على الحدود وفي الطرقات والأزقة .

والمفاجئة الكبرى او ان صح التعبير الصاعقة الكبرى كانت في المكان الذي تواجد فيه انس ابو خوصه ومجموعته في منطقة النصيرات حيث يوجد في نفس المكان على بعد امتار قليله قطعة ارض مساحتها ثلاثة دونمات يمتلكها فتحي حماد ويوجد بها غرف معيشه يستخدمها فتحي حماد لنزواته ، قد يكون القتيل ابو خوصه بات ليلته فيه قبل ان يكسف أمره .

وامام تلك الشواهد والاسماء وبعد معرفتنا المسبقة لموقف فتحي حماد الرافض مطلقاً لموضوع المصالحة منذ الاساس فلا غرابة ان علمنا بان فتحي حماد هو المسئول الأول والأخير عن عملية تفجير الموكب وهو من قام باعطاء التعليمات للمجموعة التي نفذت عملية تفجير الموكب.

سهم الاخبارية

 

شاهد أيضاً

اللحام : اعتداءات حماس على كوادر فتح بغزة “هوس ويأس ورعب”

عبرت حركة فتح عن حالة من الاستهجان والسخط على الانتهاكات المتلاحقة التي تمارسها حركة حماس …

اترك رد