مكتب المرأة الحركي في منطقة صور يكرم كوكبة من نساء المنطقة

بدعوة من مكتب المرأة الحركي في منطقة صور بمناسبة يوم المرأة والأم أقيم حفل تكريم كوكبه من الأخوات في قاعة الشهيد أبو الهول في مخيم الرشيدية بحضور أعضاء اقليم حركة فتح في لبنان يوسف زمزم، وزهرة ربيع، وقيادة وكوادر حركة فتح، وممثلو فصائل م.ت.ف، والجمعيات ومؤسسات المجتمع المحلي، وحشد من ابناء شعبنا.
بدأ الحفل بقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد ياسر عرفات، ثم عزف النشيدان الوطنين اللبناني والفلسطيني، وبعدها كانت كلمة عضو اقليم حركة فتح في لبنان يوسف زمزم جاء فيها: تتعرض قضيتنا الفلسطينية اليوم لمؤامرة خطيرة تهدف الى تصفيتها وقد بدأت اولى حلقاتها بقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، ونقل سفارته اليها في 15 ايار ذكرى النكبة ضاربا بعرض الحائط حقوق ومشاعر الشعب الفلسطيني، والامة العربية والاسلامية.
وأضاف زمزم: أن قرارات الشرعية التي رفضت القرار واعتبرته باطلاً وغير شرعي، وليس له اي صفة قانونية، والخطوة الثانية وقف المساعدات عن السلطة وعن الانروا بهدف انهاء خدماتها، وتصفية حق العودة، والخطوة الثالثة شرعت الاستعمار والسيطرة على الحدود،و ظن ترامب ونتنياهو انهم بالضغط السياسي والمالي على قيادتنا، وشعبنا قادرون على اذلالنا وجرنا الى مفاوضات استسلام فانهم واهمون .
لقد جاءهم الرد حاسماً من الرئيس القائد محمود عباس أن الإدارة الأمريكية أخرجت نفسها من عملية السلام ولن نقبل بها وسيطاً.

كلمة عضو إقليم حركة فتح في لبنان زهرة ربيع حيث قالت: إننا ندعو الى النهوض بوضع المرأة الفلسطينية السياسي والاجتماعي والارتقاء به نحو المستوى اللائق بمكانتها وعطائها، وحقوقها لانها غلبت الهم الوطني على حساب حقوقها الاجتماعية والقانونية.
وأضافت: هناك من يريد تدمير المشروع الوطني الفلسطيني، لكن هذا المخطط الذي بدأت ادارة ترامب بتنفيذه حين اعلنت القدس عاصمة لاسرائيل، وقررت نقل سفارتها اليها، وقطعت المساعدات المالية عن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، واعتبرت ان الاستيطان شرعي .
ووجهت التحية للشهيده دلال المغربي التي هزت الكيان الاسرائيلي هي ورفاقها الابطال.
وبعدها كانت قصائد للشاعر جهاد حنفي من وحي المناسبة وفي الختام تم تكريم الاخوات المحتفى بهن تقديراً لجهودن.

شاهد أيضاً

(من مخيَّمات لبنان، لكَ تحيّة المجد والوفاء يا سيادة الرئيس محمود عبّاس، “أبو مازن”)

بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – الإعلام المركزي-لبنان يا جماهير شعبنا الفلسطيني …

اترك رد