فضاءات فلسطينية معرض فني في مركز البيرة الثقافي

رام الله – الحياة الجديدة- أفتتحت وزارة الثقافة بمناسبة يوم الثقافة الفلسطينية معرض” فضاءات فلسطينية ” لثلاثة فنانين في المركز البيرة الثقافي امس بحضور مدراء من وزارة الثقافة وبلدية البيرة والمهتمين بالفن.
وقال: ناصر عيد مدير مركز البيرة الثقافي ان هذا المعرض جاء بالتعاون بين وزارة الثقافة وبلدية البيرة، ويقام المعرض لثلاثة فنانين هم امجد بصرة، علي السرطاوي، ثريا عرار ويستمر لثلاثة ايام، ويأتي المعرض ضمن خطة بلدية البيرة لتفعيل مشهد الثقافة او الفن عبر استضافة هذه الاعمال الفنية المميزة. وضمن سلسلة معارض يعكف مركز البيرة الثقافي على تنظيمها خلال هذا العام واضاف عيد ان المركز الثقافي يقوم وبكل امكانياته بتوفير المكان المميز وسط المدينة ويساهم في الترويج له اعلاميا.
جهاد زهو عضو بلدية البيرة قالت: انه معرض مميز بألوانه فهي متداخلة ولها معاني عميقة حيث تعبر عن وجود وثبات الشعب الفلسطيني وتجسد الطبيعة الفلسطينية واشخاص فلسطينيين مثل ريم البنا، محمود درويش.
ونحن كمجلس بلدي ندعم فئة الشباب والمواهب بمختلف انواعها وعلى اتصال دائم مع وزارة الثقافة و يقدم المركز الثقافي كافة التسهيلات.
والمشرف على برنامج تعليم الرسم في المركز الثقافي واحد المشاركين في المعرض اكد انه ولاول مرة اشترك في معرض كهذا وقدمت 7 لوحات تجسد الواقع الفلسطيني والتركيز على التراث والاشخاص الذين قدموا لهذا الوطن مثل ريم البنا، محمود درويش وغيرهم وهذه ضمن رسوماتي واتطلع مستقبلا للاشتراك في معارض لتمثل دولة فلسطين.
الفنان علي محمد سلمان صالح والمعروف السرطاوي قال: شاركت في العديد من المعارض واكثر معارض وزارة الثقافة والعديد من مؤسسات المجتمع المدني مثل مركز اوتار وشاركت في الخارج باسم فلسطين في معرض اربد الدولي وفي كندا قريبا وكذالك ساشارك في تشيلي وفنزويلا.
الفنانة ثريا امين موسى عرار شاركت من قبل وزارة الثقافة بالعديد من المعارض بتجسيد الطبيعة والنظرة للمرأة والحياة تعتبري الفنانة يركز على الظاهرة والمكان وشاركت في العديد من المعارض واطمح بتمثيل وطني فلسطين.

شاهد أيضاً

إطلاق مشروع “قطنة يا بلدي” الخيري في القدس المحتلة

شرع شبان فلسطينيون في قرية “قطنة” شمال غرب مدينة القدس المحتلة، بمشروع “قطنة بلدي” التطوعي، …

اترك رد