علم فلسطين يزيّن بلدية سرقسطة الإسبانية بذكرى يوم الأرض

نظم البيت الفلسطيني الأرغواني بالتعاون مع بلدية سرقسطة الإسبانية فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض.
وجرى استقبال سفير دولة فلسطين كفاح عودة، وطاقم السفارة في مقر البلدية، وكان في الاستقبال رئيس البلدية لويس زوبيتا، وعضو البرلمان الإسباني مارتا ابنغوشيا، ورئيس الجالية الفلسطينية أديب طميش، والجالية الفلسطينية، وعدد من الإعلاميين الإسبان.
وشكر عودة رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي على مبادرتهم بزراعة شجرة زيتون في يوم الأرض، في ساحة أطلق عليها إسم ساحة فلسطين، وهي تعتبر الشجرة الوطنية ورمز السلام في فلسطين.
وقال: “نحن في فلسطين نعيش آخر احتلال في التاريخ ونسعى من أجل السلام والعدالة، ولا يمكن تحقيقه في ظل وجود احتلال”، داعيا رئيس البلدية والمجلس البلدي لزيارة فلسطين.
بدوره، شكر زوبيتا السفير عودة وجهود الجالية على نشاطاتهم، مؤكدا دعمه لفلسطين والقضية الفلسطينية، وطالب أن تعترف إسبانيا بدولة فلسطين دون تأخير أو أعذار والتأكيد على حق تقرير المصير فهو حق شرعي للشعب الفلسطيني وهو الأسلوب الوحيد لإنهاء معاناته.
ومن جهتها، أكدت ابنغوشيا أنه ومن خلال عملها في البرلمان ستعمل على التواصل مع جميع الأحزاب السياسية والاستعداد لمساعدة الفلسطينيين وتنشيط حركة BDSفي سرقسطة.
وشكر رئيس الجالية كل من ساهم في تغطية الفعالية الخاصة بيوم الأرض، كما شكر رئيس البلدية على تعاونه الدائم مع الجالية واحترامه لحقوق الفلسطينيين.
بدوره، أوضح إبراهيم عبيات وهو أحد مبعدي كنيسة المهد، عضو حركة فتح في اسبانيا، أن العلم الفلسطيني رفع على بلدية سرقسطة من قبل البلدية بناء على سلسلة النشاطات التي تقوم بها الجالية بمناسبة يوم الأرض ولتوصيل صوتنا للعالم وتحديدا القدس.

شاهد أيضاً

صور وفيديو … الدنمارك: في ذكرى يوم الاسير عرض فيلم وثائقي عن عهد التميمي

أورهوس – وليد ظاهر – في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، قامت جمعية الصداقة الفلسطينية الدنمركية …

اترك رد