استشهاد 15مواطنا واصابة أكثر من 1100 في قطاع غزة

استشهد 15 مواطنا وأصيب أكثر من 1100 آخرين اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والاختناق في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وجنود القناصة على خطوط التماس الحدودية شمال وشرق قطاع غزة.

وأفاد مراسل “وفا” نقلاً عن مستشفيات القطاع باستشهاد الشبان: وحيد أبو سمور(27عاماً)، محمد كمال النجار (25عاماً)، أمين منصور أبو معمر (22عاماً)، محمد نعيم أبو عمرو (27عاماً)، جهاد أحمد فرينة (34عاماً)، محمود سعدي رُحمي (33عاماً)، إبراهيم أبو شعر (22عاماً)، عبد الفتاح بهجت عبد النبي (18عاماً) والفتى أحمد إبراهيم عودة (16عاماً)، عبد القادر مرضي الحواجري (42عاماً)، ساري وليد أبو عودة وحمدان إسماعيل أبو عمشة، واستشهد لاحقا الشاب جهاد زهير ابو جاموس (30) عاما.

واضاف المراسل ان أكثر من (1100) مواطن أصيبوا بجروح بينهم (10) على الأقل بحال الخطر جراء إصاباتهم بالرصاص في الأجزاء العلوية من الجسم، ويتلقون العلاج في مختلف مستشفيات القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي موقعين بقذيفتين شرق منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرهما وإلحاق أضرار مادية في منازل المواطنين المجاورة.

وأكد المراسل أن تظاهرات ومسيرات عمت مختلف مناطق القطاع وتوجهت إلى المناطق الحدودية إحياءً للذكرى الـ 42 ليوم الارض الخالد.

شاهد أيضاً

سلامة : حجم الضغوطات الامريكية يدُّلل على قوة وصلابة الموقف الفلسطيني

دعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة اليوم إلى حراك شعبي شامل لمواجهة ما …

اترك رد