فتح تدعو الى التبرع بالدم وتحيي شهداء الأرض وتتمنى الشفاء للجرحى

دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، اليوم الجمعة ابنائها التوجه المراكز الطبية، والمستشفيات، للتبرع بالدم، من أجل المصابين والجرحى، بعد استهدافهم من قبل قوات الإحتلال الاسرائيلي، على طول الخط الشرقي لقطاع غزة.

وحيت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام بالمحافظات الجنوبية، شهداء جمعة الأرض، مؤكدة على أن دماءهم الزكية، التي روت أرض قطاع غزة اليوم، إنما هي مهر فلسطين الغالي، الذي دفعه الشهداء السابقين، على مدار سنوات النضال الوطني، وتمنت فتح في بيانها للجرحى البواسل الشفاء العاجل، كما حييت جماهير الشعب الفلسطيني، الذي زحف اليوم الى أقرب النقاط احتكاكاً مع قوات الاحتكاك وبشكل سلمي، لينقل رسالة للعالم بأسره، أن الشعب الفلسطيني، لم ينس بالمطلق قراه ومدنه وأرضه التي هجرته منها عصابات الوحشية المجرمة، بعد ارتكاب عشرات المجازر في عام 1948م.

وجاء في البيان الصادر عن مفوضيةالإعلام بالمحافظات الجنوبية:

” بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

جماهير شعبنا البطل

أثبتم اليوم كما عهدناكم وككل يوم وبشكل لا يحتمل الشك والتأويل بأنكم الأجدر بالتقدير والاحترام والاقوى بالصبر والعزيمة ؛ في مواجهة التحديات والمخططات التي تستهدف قضيتنا المركزية فلسطين ؛ فخرجتم ملبين نداء الارض والهوية ؛ تحملون الوطن في قلوبكم وتدافعون عنه بصدوركم العارية في صورة أذهلت العالم بوحدتكم وسلمية وشعبية مسيرتكم .

جماهير شعبنا المناضل

ونحن إذ نستنكر القوة الغاشمة التي استخدمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مجابهة سلمية مسيرتكم ؛ وقمع المواطنين العزل الذين خرجوا للتظاهر ليوصلوا رسالتهم للعالم والمتمثلة في حق شعبهم في تقرير المصير والدولة المستقلة كغيرهم من شعوب العالم ؛ إلا أنهم جوبهوا بهذه القوة العسكرية الحاقدة، والتي أدت إلي استشهاد أكثر من عشرة مواطنين وإصابة أكثر من 1200 مواطن .

جماهير شعبنا الصابر

ان حركة فتح إذ تؤكد علي حق شعبنا في المقاومة والمقاومة الشعبية السلمية والتي كفلتها القوانين والشرائع الدولية ؛ إذ نطالب العالم الحر والمجتمع الدولي والذي أقر هذه الحقوق بالوقوف أمام مسؤولياته في حماية شعبنا من بطش الآلة العسكرية الإسرائيلية ؛ مثمنين طلب السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن رسميا بالحماية الدولية لشعبنا ومتمنين من المجتمع الدولي الاستجابة السريعة له لضمان الحماية لشعبنا .

جماهير شعبنا المرابط

ونحن إذ ندعوكم للمشاركة الواسعة والفاعلة في مؤازرة ذوي الشهداء غدا ؛ نتقدم بأصدق عبارات التعازي والمواساة من شعبنا وذوي الشهداء شهداء الارض شهداء فلسطين ؛ كما ونتمني الشفاء العاجل لجرحانا البواسل ؛ مؤكدين بأن دماء شهدائنا لن تذهب هدرا واننا سنبقي علي عهدهم ومسيرتهم حتي تحقيق الدولة والتحرير .

كما وأننا ندعو أبناء شعبنا عامة، وأبناء فتح خاصة، بضرورة التوجه الى المراكز الطبية، والمستشفيات، للتبرع بالدم، إنقاذا لأرواح الجرحى البواسل، الذين اصيبوا برصاص الاحتلال الغادر، ومن أجل التعبير عن وحدة شعبنا، وجري الدماء فيما بين ابنائه، جري الهواء في الرئة الواحدة.

وانها لثورة حتي النصر حتي النصر حتي النصر

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

مفوضية الإعلام بالمحافظات الجنوبية

شاهد أيضاً

(من مخيَّمات لبنان، لكَ تحيّة المجد والوفاء يا سيادة الرئيس محمود عبّاس، “أبو مازن”)

بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – الإعلام المركزي-لبنان يا جماهير شعبنا الفلسطيني …

اترك رد