رام الله: بحث سبل تطوير قطاع صناعة الاحذية والجلود

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل، اليوم الإثنين، سبل تطوير قطاع صناعة الاحذية والجلود، والوقوف عند سياسات وإجراءات وزارة الاقتصاد في دعم هذا القطاع.

وأكدت الوزيرة عودة لدى استقبالها ولويل، بحضور رئيس وأعضاء اتحاد الصناعات الجلدية والأحذية، أن تطوير وتحديث الصناعة الوطنية يحظى بأولوية رئيسية في مشاريع وبرامج الحكومة ووزارة الاقتصاد على وجه الخصوص، لدورها المهم في تحسين الاقتصاد وتوفير فرص عمل.

وأشارت الى إطلاق وزارة الاقتصاد برنامجا لتطوير التجمع العنقودي لتطوير قطاع الاحذية في مدينة الخليل، بقيمة نصف مليون يورو، بدعم من الوكالة الايطالية للتنمية، وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، الامر الذي سينعكس ايجاباً على تحسين وتطوير قدرات المنشآت الصناعية العاملة في القطاع.

واتفق المجتمعون على ضرورة وضع خطة استراتيجية لتطوير القطاع في مختلف المجالات، خاصة في الجانب التسويقي، وتفعيل اللجان المشتركة ذات الصلة بهذا القطاع وتصميم مزيد من البرامج التي من شأنها تعزز المنافسة العادلة لهذا القطاع الهام، إضافة إلى مضاعفة الفرص التسويقية لهذا القطاع في الاسواق الدولية.

وأشار اعضاء اتحاد الصناعات الجلدية والأحذية الى النشاطات المراد تنفيذها مستقبلاً لمضاعفة حصة هذا القطاع في السوق المحلي والدولي، مذكراً أنه تم خلال الفترة الماضية تصدير شحنات من الاحذية الى المملكة الاردنية الهاشمية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في رنتيس شمال غرب رام الله

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا قيد الإنشاء في قرية رنتيس شمال غرب رام …

اترك رد