الجامعة العربية تدعو لتضافر الجهود الإعلامية في مواجهة ظاهرة الارهاب

أكدت جامعة الدول العربية أهمية تضافر الجهود الإعلامية في مواجهة ظاهرة الارهاب التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة والعالم .

ودعا مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية المستشار فوزي الغويل، في كلمته الافتتاحية أمام الاجتماع التاسع عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، الذي انطلقت أعماله، اليوم الاثنين، في مقر الجامعة العربية، بمشاركة فلسطين وعدد من ممثلي الدول الأعضاء وعدد من المنظمات والهيئات المتخصصة في شؤون الإعلام في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب، إلى ضرورة تفعيل القرارات الصادرة من قبل فرق العمل والاجتماعات الوزارية المعنية بدور الاعلام في التصدي لمحاربة الارهاب .

وحذر الغويل من خطورة المرحلة التي تمر بها الأمة العربية، مؤكدا أنها تستدعي العمل على تنفيذ كافة القرارات التي تصدر عن الفريق على أرض الواقع وترجمتها إلى برامج لمواجهة ظاهرة الارهاب .

وقال إن فريق الخبراء المعني بمتابعة دور الاعلام في مواجهة الإرهاب تم تشكيله منذ عام 2006 ويمارس مهامه بانتظام ويأتي في إطار حرص الدول الأعضاء بالجامعة على متابعة المستجدات إزاء دور الاعلام لمواجهة ظاهرة الارهاب .

يذكر أن الاجتماع سيناقش على مدى يوم واحد ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة للاجتماع الـ18 للفريق والمستجدات المتعلقة بالشأن، وبحث سبل تضافر الجهود العربية لمكافحته، إضافة إلى متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الارهاب، المتضمنة إقامة العديد من الفعاليات مثل “مؤتمرات، وندوات، ودورات تدريبية، وملتقيات علمية، وإعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الارهاب مدتها الزمنية خمس سنوات”.

يشار إلى أن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب من ضمن الفرق التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب، ويعقد اجتماعه مرتين كل عام بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أو إحدى الدول الأعضاء لدى الجامعة، ومن مهام الفريق إصدار توصيات استرشاديه تتعلق بمكافحة الارهاب، وترفع تلك التوصيات إلى مجلس وزراء الاعلام العرب في مايو المقبل لاعتمادها .

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع مدير عام المركز الصحفي بوزارة الاعلام نداء يونس، ومسؤول الاعلام بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية ضحى جراد.

شاهد أيضاً

أردوغان من نيويورك: لن نترك القدس وسنضع أرواحنا على أكفنا إن لزم الأمر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده “لن تترك القدس مدينة السلام، المدينة المقدسة …

اترك رد