وزارة الإعلام تعقد “لقاء النخب الإعلامية نحو وزارة عصرية”

التقى القائم بأعمال وزراة الإعلام د. فايز أبو عيطة اليوم الإثنين 2/4 في مقر الوزارة – رام الله، مجموعة من الصحفيين والكتاب والنخب الإعلامية للتباحث في آلية النهوض بالإعلام من خلال الوزارة تحت عنوان “نحو وزارة إعلام عصرية”.

وأكد د. أبو عيطة على أهمية تطوير وزارة الإعلام لمواكبة التطورات العصرية، مشدداً على الأهمية الكبرى لآراء ومقترحات النخب الإعلامية في ذلك.

وأجمع الحضور على أهمية تبني الوزراة برنامجاً تدريبياً يهدف للتطوير في مختلف المجالات الإعلامية، وصولاً لانتصار المشروع الوطني الفلسطيني التحرري، وضرورة عقد ورشات عمل متواصلة ومستمرة محددة بجدول أعمال.

واتفق الحضور على ضرورة استمرار الجولات الإعلامية من قبل الوزراة، لتسليط الضوء على الأماكن المهمشة وسياسات جيش الاحتلال العنصرية بحقها، ولما تعود به هذه الجولات من تواصل مابين الصحفيين والوزراة، ومن جهة أخرى اتفقت النخب على ضرورة إيجاد آلية سريعة لضمان الوصول إلى الرواية الرسمية.

وفي نهاية اللقاء شكر د. أبوعيطة الحضور على ما قُدم من اقتراحات مع التأكيد على ضرورة الأخذ بها جميعها من تدريب وتواصل مع المؤسسات الحكومية والاستمرار الدائم في نشاطات الوزراة المختلفة، وصولاً إلى التعاون لتطوير العمل الإعلامي بما فيه توحيد المصطلح والخطاب الإعلامي، وأشار إلى أهمية استمرار اللقاءات الدورية مع الصحفيين والوزراة لتقديم أفضل نموذج وطني يعكس توجهات الحكومة الفلسطينية للنهوض الدائم بالإعلام.

شاهد أيضاً

مشعشع لــ”وفا”: الإمارات تبرعت بـ50 مليون دولار لصالح الأونروا

قال الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” سامي مشعشع، اليوم الإثنين، إن …

اترك رد