وزير الصحة الفلسطيني للجمهورية أونلاين: القاهرة تستقبل مصابى يوم الأرض

كتب – أسامة زايد:

أكد الدكتور جواد عواد وزير الصحة الفلسطيني عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني مؤكدا ان التشاور والتنسيق مستمر ودائم على كافة المستويات.

واشار فى تصريحات خاصة للجمهورية اونلاين الى وجود حالات من المصابين في مظاهرات يوم الارض وسيتم تحويلها لتلقى العلاج في مصر مشيرا الى ان مصر لم تدخر جهدا في تقديم كافة أشكال الدعم من أدوية وأجهزة وعلاج الفلسطينيين وتدريب الأطباء والكوادر الفنية .

قال عواد ان عدد الشهداء وصل 16 شهيدا واكثر من 1400 مصاب فى الاحداث الاخيرة.

اضاف انه فى القاهرة الآن ليترأس وفد دولة فلسطين في اجتماع الهيئة العليا للاختصصات الصحية على مستوى وزراء الصحة العرب المنعقد في مقر الجامعة العربية معلنا ان انتخاب فلسطين في الهيئة العليا لأول مرة يعد إنجازا كبيرا، حيث سيتم في وقت لاحق بجنيف انتخاب رئيس الهيئة ونائبه.

وأشار عوّاد الى انه التقى وزير الصحة المصري أحمد عماد على هامش اجتماع الهيئة حيث تم بحث الأوضاع الصحية في فلسطين حيث أبدى الوزير عماد استعداده لاستقبال الجرحى نتيجة العدوان الأخير على قطاع غزة والتي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين العزل الذين خرجوا في مسيرة احتجاجية سلمية في يوم الارض تعبيرا عن رفضهم للاحتلال وتمسكهم بحقوقهم العادلة والمشروعة وعلاجهم بالمستشفيات المصرية .

يذكر أن الدول التي تم انتخابها في الهيئة هي فلسطين، ومصر والأردن، والعراق، واليمن، بالاضافة الى ليبيا .

الجمهورية اونلاين

شاهد أيضاً

الخارجية: الاحتلال يحول الأعياد اليهودية لمحطات للتضييق على حياة الفلسطينيين

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تُصر على تحويل الأعياد اليهودية، إلى …

اترك رد