قمة الظهران أبرز ما تناولته الصحف الفلسطينية

ركزت الصحف الفلسطينية (القدس، الأيام، الحياة الجديدة) الصادرة اليوم الأحد، على انطلاق القمة العربية الـ29 اليوم في منطقة الظهران بالسعودية، بمشاركة الرئيس محمود عباس، الذي كان قد بحث مع نظيريه المصري والتونسي ومبعوث الرئيس الروسي آخر المستجدات.

وذكرت صحيفة الحياة الجديدة على صدر صفحتها الأولى تهنئة الرئيس محمود عباس لشعبنا وقادة وملوك وزعماء العالمين العربي والإسلامي بذكرى الإسراء والمعراج.

كما تناولت تأكيد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد بأن المجلس الوطني سيعقد في الـ30 من الشهر الجاري بحضور عربي ودولي وفلسطيني واسع، كما تناولت استشهاد 4 شبان بانفجار عرضي شرق رفح.

وأشارت إلى تأكيد رئيس الوزراء رامي الحمد الله أنه لا مساومة على هوية المقدسات الفلسطينية، خلال تفقده للمسجد الذي أحرقه المستوطنون في قرية عقربا جنوب شرق نابلس.

وأبرزت الحياة الجديدة، إعلان الجيش المصري استشهاد ثمانية من جنوده ومقتل 14 إرهابياً في سيناء، واحتجاز الاحتلال للمشاركين في مؤتمر بيت المقدس وإخضاعهم للتحقيق أثناء مغادرتهم لمطار اللد،

أما صحيفة الأيام، فقد عنونت على رأس الصفحة الأولى تصريحات لمساعد الرئيس الأميركي ومبعوثه للاتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات الذي هاجم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بعد أن زعم بأنه هاجمه شخصياً.

وقالت في عنوانها “آخر ساعة” إن طائرات مجهولة قصفت فجر اليوم، مواقع إيرانية في منطقة جبل عزان ريف حلب السوري.

وأشارت الأيام في عنوان آخر، إلى توزيع السيناتور الأميركي بيرني ساندرز رسالة إلى أعضاء الكونغرس يدعوهم إلى الضغط على البيت الأبيض من أجل تخفيف الأزمة الانسانية وإنهاء حصار قطاع غزة.

وركزت صحيفة القدس في صدر صفحتها الأولى على الأبعاد الخطيرة لتخويل وزير الداخلية الاسرائيلية بسحب هويات المقدسيين بلا محاكمة من خلال تعديل البند 11 من ما يسمى بـ”قانون الدخول لإسرائيل” الذي أقرته اللجنة الوزارية الخاصة لشؤون التشريع وأقر بعد طرحه للتصويت بالقراءات الثلاث.

وتناولت الصحيفة تحميل رئيس الوزراء رامي الحمد الله للحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن انتهاكات المستوطنين وتهديدهم لحياة شعبنا وعبثهم بمقدراته ومقدساته وأماكن عبادته.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بوقف عمل خلايا شمسية في الأغوار الشمالية

أخطرت ما تسمى “الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بوقف عمل بخلايا شمسية، في …

اترك رد