فلسطين تشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب

بدأت أعمال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب الدورة 60 اليوم الأحد، برئاسة وزير النقل المصري رئيس المكتب التنفيذي الدكتور هشام عرفات وذلك في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة فلسطين.

وناقش الاجتماع دراسة إنشاء مركز عربي متخصص بالنقل المستدام، والتقرير النهائي لورشة عمل وضع آلية لإنشاء شركتي قطاع خاص للنقل البحري والخدمات اللوجستية بين الدول العربية ودوّل أميركا الجنوبية.

كما بحث الاجتماع، إنشاء إطار عربي للتعاون بين الدول العربية للتحقيق في الحوادث البحرية وإنشاء مركز خبرة عربي للمساهمة في إجراءات التحقيق في الحوادث البحرية، ونتائج ورشة العمل التي عقدت حول اقتراح انشاء تكتل بحري عربي، بالإضافة الى موقف الشركة العربية للملاحة البحرية “بان عرب”.

يذكر أن الاجتماع يهدف إلى تنمية التعاون العربي في مجالات قطاع النقل المختلفة ويختص بوضع إستراتيجية عربية لقطاعات النقل، وما ينبثق عنها من الخطط والبرامج الكفيلة لتيسير قضايا النقل بين أجزائها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المنظمات العربية المتخصصة.

ورأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، ومدير عام الشؤون الفنية بالوزارة سائد قويدر، والمدير الإقليمي للخطوط الفلسطينية بالقاهرة حاتم أبو ريدة، والمستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

شاهد أيضاً

أبو الغيط يحيّي الدول الإفريقية لوقوفها مع فلسطين بالمحافل الدولية ودعمها لقرارات الأمم المتحدة

حيّا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الدول الإفريقية على وقوفها مع دولة …

اترك رد