قراقع يطلع وفدا برلمانيا من البيرو على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى

أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وفدا برلمانيا دبلوماسيا من البيرو، على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى في السجون الاحتلال، وذلك خلال لقاء عقد، اليوم الأحد، في مدينة رام الله بترتيب من الأمانة العامة للمجلس التشريعي.

وشدد قراقع خلال اللقاء، على أهمية تفعيل قضية المعتقلين الفلسطينيين على المستوى الدولي والعالمي، وتسليط الضوء على المكانة القانونية والحقوقية للأسرى الذين يتعرضون لأبشع الانتهاكات والسياسات العنصرية الإسرائيلية.

ودعا قراقع المجتمع الدولي وكافة الدول إلى إلزام إسرائيل باحترام معايير وقوانين حقوق الإنسان من خلال مقاطعتها وفك اتفاقيات الشراكة الأمنية والتجارية والثقافية والاقتصادية معها؛ بسبب استمرار انتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني، وخاصة الأسرى في السجون .

وقال “ما دامت اسرائيل كسلطة محتلة، تستهتر بالعالم وبالقوانين الدولية وتتصرف كدولة فوق القانون وتضرب بعرض الحائط العدالة الإنسانية، لا بد من تطوير الموقف الدولي بتفعيل سياسة المقاطعة لإلزامها والضغط عليها لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق الأسرى والمعتقلين”.

وأشار خلال اللقاء الى انتهاكات عديدة يتعرض لها الأسرى، كالإعدامات بدل الاعتقال، والحرمان من الزيارات، والاعتقال الإداري التعسفي والمعركة التي يخوضها المعتقلون الإداريون بمقاطعة محاكم الاحتلال، وعمليات القمع والبطش بحق الأسرى والتعذيب والتنكيل، والمحاكمات غير العادلة، واعتقال الأطفال والمرضى والنواب والنساء وكبار السن.

شاهد أيضاً

الأسير عز الدين حمامرة يقبع في العزل الانفرادي بظروف صعبة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن الأسير عز الدين حمامرة من بلدة حوسان في بيت …

اترك رد