فتح اقليم سوريا تستنكر العدوان الثلاثي على سوريا

استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اقليم سوريا العدوان الغاشم الذي قامت به قوى الاستكبار العالمي وعلى رأسھا الولایات المتحدة الأمریكیة على سوریة الشقیقة في محاولة منھا للنیل من صمود شعبھا وجیشھا، وتؤكد حركة فتح بأنھا تقف إلى جانب الشقیقة سوریة ضد ھذا العدوان وترفض كل المخططات التي تستھدف وحدة وسلامة الأراضي السوریة.

وقالت إن السیاسات الأميركیة في المنطقة تسعى لتدمیر الدول وتفتیتھا خدمة لدولة الكیان الصھیوني، في محاولة منھا لتمریر ما يعرف بصفقة القرن وتصفیة القضیة الفلسطینیة وبناء شرق أوسط جدید یخدم مصالحھا. وطالبت الحركة جمیع الأحرار في العالم بالوقوف في وجه ھذه السیاسات التي تنتھك القوانین الدولیة وسیادة الدول وتدعو إلى موقف موحد من أجل إدانة العدوان ومقاضاة الإدارة الأمریكیة في المحاكم الدولیة.

واعتبرت ان العدوان الثلاثي على سوریة 2018 ،إنما یذكرنا بالعدوان الثلاثي على مصر 1956، والذي یأتي قبل انعقاد القمة العربیة، في ظل ضغوطات أمریكیة لتبني رؤیتھا العربیة تجاه القدس والقضیة الفلسطینیة.

ودعت حركة فتح القمة العربیة إلى اتخاذ موقف موحد و واضح یحافظ على سیادة الدول العربیة، وعدم التفریط بأي من حقوق الشعب الفلسطیني وإدانة العدوان على سوریة.

تحية لسورية شعبا وقيادة وجيشا
تحیة لشھداء فلسطین وسوریة…
والشفاء للجرحى…
وإنھا لثورة حتى النصر
حركة التحریر الوطني الفلسطیني فتح
إقلیم سوریة

شاهد أيضاً

الأحمد يطلع مسؤولين لبنانيين على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، رئيس …

اترك رد