برغوث يناشد الزعماء والقادة العرب دعم وتبني رؤية الرئيس محمود عباس

ناشد الاعلامي احمد برغوث الزعماء والقادة العرب المجتمعين اليوم في القمة العربية الـ29 بالظهران في السعودية دعم وتبني رؤية الرئيس محمود عباس التي طرحها في مجلس الامن حول ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه آلية دولية متعددة لرعاية عملية السلام وصولا الى حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال برغوث في مناشدته للزعماء العرب ، أن الفلسطينيين يعولون كثيرا على أشقائهم العرب ، ويثقون بأنهم لن يخذلوهم ولن يتركوهم لوحدهم يواجهون ما تتعرض له مدينة القدس مسرى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ، وأولى القبلتين وثالث الحرمين ، من مؤامرات بدأت بنودها في الظهور بالقرار الأمريكي الظالم بالاعتراف بها عاصمة لاسرائيل ، وما يحمله هذا الاعلان من تجاوز واعتداء صارخ على الحقوق الوطنية والقانونية والتاريخية للفلسطينيين والعرب والمسلمين .

وثمن برغوث مواقف الدول الشقيقة التي رفضت القرار الأمريكي ، وأيدت تمسكها بمواقفها القومية من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 ، والقدس الشرقية عاصمة أبدية لها .

وأضاف برغوث أن رؤية الرئيس محمود عباس التي تنسجم مع مبادرة السلام العربية ، تمسكت بالقرارات الأممية الصادرة بخصوص القضية الفلسطينية ، وإلتزمت بالشرعية الدولية ، وتشبثت بالحقوق الوطنية والتاريخية .

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم مبنى سكنيا ويعتدي على مواطنين في القدس

شرعت بلدوزرات وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، صباح اليوم الأربعاء، بهدم مبنى سكنيا في …

اترك رد