الخليل: إحياء ذكرى يوم الأسير في جامعة القدس المفتوحة

نظم مجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة في الخليل، اليوم الأحد، فعالية تضامنية إحياءً لذكرى يوم الأسير بعنوان “أسرانا في عيوننا”.

وقال محافظ الخليل كامل حميد: “إننا كشعب وكقيادة مدينون للأسرى الذين رفعوا لواء الشرف والكرامة والانسانية”، مشددا على أن شعبنا وقيادته يقف مع الأسرى ويدعمهم حتى نيل الحرية والعيش بسلام.

بدورها، قالت عضو اللجنة المركزية دلال سلامة، إن شهر نيسان يحمل في رزنامته ذكريات مؤلمة قاسية، وتم فيه استهداف قادة الثورة وعلى رأسهم الشهيد خليل الوزير، كما تمر الذكرى الـ17 لاختطاف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي.

ودعت إلى أن تكون قضية الأسرى حاضرة في أذهاننا، وهم سجناء حرية ونحن سنستمر في النضال حتى يحصلون على حريتهم.

وأكد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، ضرورة الاستمرار في دعم قضية الأسرى والوقوف إلى جانبهم وجانب عائلاتهم على ما قدموه للوطن وقضيتنا.

وأثنى القائم بأعمال رئيس فرع الجامعة عبد القادر الدراويش، على جهود مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على تنظيم هذا اليوم، مشيراً إلى حرص الجامعة على إقامة مثل هذه الفعاليات الخاصة بالأسرى.

ودعا مدير نادي الأسير في المحافظة أمجد النجار، الى المشاركة في الفعاليات التي تنظم دعماً لصمود الأسرى، وجعل قضيتهم قضية عالمية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بينهم أسير محرر من طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين من مخيم طولكرم وبلدة كفر اللبد، شرق …

اترك رد