إغلاق شامل للأراضي الفلسطينية المحتلة بـما يسمى “الاستقلال”

يفرض جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاقًا شاملاً على الضفة الغربية المحتلة والمعابر في قطاع غزة المحاصر، ابتداء من منتصف ليل الإثنين/الثلاثاء، حتى ليلة الخميس 19/4، وذلك بذريعة ما يسمى “الاستقلال” وضحايا معارك إسرائيل.
ووفقا لتعليمات القيادة السياسية للجيش، تقرر فرض الإغلاق الشامل على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، منذ منتصف هذه الليلة على أن يرفع فجر الجمعة القادم، فيما سيتم فقط السماح بتنقل الحالات الطبية والإنسانية الطارئة.
وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيانه فرض “طوق أمني” على الضفة الغربية، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة اعتبارا من منتصف ليل الاثنين/ الثلاثاء، وحتى منتصف ليل الخميس / الجمعة القادم، بسبب “الاستقلال”.
وحسب بيان جيش الاحتلال، فستغلق المعابر الإسرائيلية أمام حاملي التصاريح بأنواعها ما عدا الحالات الإنسانية الطارئة والتصاريح الطبية والمخول بالدخول بالإغلاقات.
وسيتم إعادة فتح المعابر ورفع الاغلاق في منتصف الليلة بين يوميْ الخميس والجمعة وفقًا لتقدير الموقف للجيش، وخلال فترة الاغلاق سيتم السماح بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية وفقًا لموافقة منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة.

عرب48

شاهد أيضاً

أبرز ما تناولته الصحف الإسرائيلية

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية، الصادرة اليوم الاثنين : صحيفة “هآرتس”: اعتداء بنسلفانيا أعلن …

اترك رد