حركة فتح (إقليم بولندا) تنظم حفل استقبال للسفير “خليفة”

نظمّت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) “إقليم بولندا”، يوم الأحد الموافق 15-4-2018 لقاءً في وارسو ترحيباً بالدكتور محمود خليفة بمناسبة مباشرته لمهمته الجديدة سفيراً لدولة فلسطين في بولندا، حضر اللقاء عدد من كوادر الحركة من كافة المدن البولندية إضافة إلى ممثلي القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية الأخرى.

وقد بدأ اللقاء، بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لروح أمير الشهداء أبو جهاد في ذكرى استشهاده الثلاثين، تلتها كلمة ألقاها الدكتور خليل نزال أمين سر الإقليم عبر فيها عن الإرتياح الذي يسود أوساط الجالية الفلسطينية نتيجة اختيار الدكتور خليفة للقيام بهذه المهمة، وهو الذي تربطه ببولندا وبأبناء الجالية فيها علاقات قديمة قوية لم تنقطع أبداً، وكذلك اطلاعه على تفاصيل الحياة السياسية في بولندا وعلاقاته الواسعة مع العديد من أصحاب القرار البولندي، ناهيك عن إلمامه باللغة البولندية مما يسهّل تواصله مع الجانب البولندي وخاصة وسائل الإعلام بمختلف أنواعها.

وألقى سفير فلسطين الدكتور محمود خليفة كلمة عبّر خلالها عن سعادته بهذا اللقاء مع نخبة من ممثلي الجالية الفلسطينية الذين يمارسون أعمالهم في كافة مناحي الحياة البولندية -الإقتصادية والمهنية والعلمية والثقافية.

واكد الدكتور خليفة أن سفارة فلسطين هي سفارة كل فلسطيني بغض النظر عن انتمائه وآرائه السياسية وأن أبواب السفارة وقلوب وعقول العاملين فيها ستبقى مفتوحة لجميع الفلسطينيين. وركز في نهاية كلمته على دور الجالية الفلسطينية كحلقة وصل مع المجتمع البولندي بما يعنيه ذلك من ضرورة إعطاء الصورة المشرقة لشعبنا ونضاله ومعاناته اليومية في ظل الإحتلال الإستيطاني الإسرائيلي لوطننا فلسطين.

وتم الإتفاق على أن يقوم الدكتور محمود خليفة بزيارة المدن البولندية التي يتواجد بها أبناء الجالية الفلسطينية وذلك للتواصل معهم والاطلاع على أوضاعهم ودراسة سبل التعاون بين السفارة والجالية في الساحة البولندية.

شاهد أيضاً

الجاغوب:لا لإعتداء ميليشيات حماس على أسرانا في ساحة السرايا

عبّرت مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح عن رفضها واستنكارها للإعتداء الذي قامت بها ميليشيات حماس …

اترك رد