الجيش الإسرائيلي يجري تقييم لمنظومة الطيران الإيرانية في سوريا

قرر الجهاز الأمني الإسرائيلي أمس، كشف منظومة الطيران الإيرانية في قواعد سلاح الجو السوري، وانتشار القوات الإيرانية والطائرات التي تستخدمها، كما تم الكشف عن استخدام الصواريخ التي احضرها معهم الإيرانيون إلى سوريا وذلك في أعقاب تقييم أجراه الجيش الإسرائيلي.

وفقا للجيش فقد بدأت المساعدات الإيرانية تصل إلى سوريا مع بداية الحرب ضد المتمردين، وكلما استمرت الحرب، كلما ازدادت المساعدات. وحسب الجيش فإنه يتم نقل الكثير من الأسلحة على أساس أنها مساعدات إنسانية.

ومنذ عام 2015، تجري بشكل دائم رحلات لسلاح الجوي الإيراني التي تنقل المعدات الحربية والطواقم إلى سوريا، بطائرات حربية تحت ستار الطائرات المدنية. وفي المقابل يتم إرسال طواقم لتفعيل الأسلحة الجوية المتطورة، خاصة الطائرات غير المأهولة.

وتركز إيران في سوريا على إنشاء قاعدة جوية راسخة تسمح لها بالعمل المباشر ضد إسرائيل. ويعرض الجيش الإسرائيلي، كمثال، حادث الطائرة التي تسللت إلى إسرائيل قبل شهرين والتي كانت مسلحة. وبالنسبة للجهاز الأمني الإسرائيلي فإن سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني، هو الجهة التي قد تنفذ عمليات إيرانية وتزيد التوتر على الحدود الشمالية.

شاهد أيضاً

وزارتا المالية والامن الاسرائيليتان تعارضان اجراءات امان في ورش البناء

تعارض وزارتا المالية والأمن الإسرائيليتان إجراءات في ورش البناء من شأنها منع وقوع حوادث عمل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *