عودة أسعار النفط إلى الارتفاع خلال التعاملات الأمريكية

رام الله- (د ب أ) – عادت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط إلى الارتفاع في التعاملات الأمريكية أمس الثلاثاء لتقترب مجددا من أعلى مستوى لها منذ 3 سنوات، في ظل تقييم المتعاملين للبيانات الاقتصادية وتصريحات مسؤولين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وكانت أسعار النفط قد تراجعت خلال تعاملات اول أمس بعد أسبوع من الارتفاع.

وفي بورصة نيويورك للسلع، ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بواقع 30ر0 دولار أي بنسبة 5ر0 في تعاملات اليوم إلى 52ر66 دولار للبرميل.

يأتي ذلك فيما دعا وزير النفط العماني منظمة أوبك وروسيا إلى تمديد اتفاقهما بشأن حصص الإنتاج إلى ما بعد .2018

في الوقت نفسه قال وزير النفط الأمريكي إن مثل هذه الخطوة محتملة.

وقال الوزير الكويتي بخيت الرشيدي إن الاتفاق بين أوبك وروسيا سيظل ساريا حتى نهاية العام الحالي “وسيتوقف الأمر على أحوال السوق بالنسبة لتمديده لما بعد 2018 أو التوصل إلى اتفاق دائم بين أوبك والدول النفطية من خارج أوبك لدعم استقرار السوق”.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهرت الإحصاءات الحكومية الصادرة اليوم الثلاثاء في الولايات المتحدة زيادة عدد مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال آذار/مارس الماضي، بأكثر من توقعات المحللين، في ظل ارتفاع عدد مشروعات المباني السكنية متعددة الوحدات.

وبحسب التقرير الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية فإن مشروعات الإسكان التي بدأ العمل فيها خلال الشهر الماضي، ارتفعت بنسبة 9ر1% مقارنة بالشهر السابق، ليرتفع المعدل السنوي إلى 319ر1 مليون وحدة خلال آذار/مارس الماضي، بعد تراجع بنسبة 3ر3% إلى ما يعادل 295ر1 مليون وحدة سنويا وفقا للبيانات المعدلة خلال شباط/فبراير الماضي.

كما أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الثلاثاء ارتفاع الناتج الصناعي للولايات المتحدة خلال آذار/مارس الماضي بأكثر من المتوقع. وبحسب تقرير مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي تراجع الناتج الصناعي خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر0%، مقابل ارتفاع بنسبة 1% خلال شباط/فبراير الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

شاهد أيضاً

اللجنة المركزية لمكافحة تهريب الدواجن والمنتجات الزراعية تبحث اليات وخطط عملها

بحثت اللجنة المركزية لمكافحة تهريب الدواجن والمنتجات الزراعية والمكونة من (وزارة الزراعة، وزارة الاقتصاد الوطني، …

اترك رد