ضمن ليالي القدس فعاليات موسيقية لمعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى

ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى فعاليات موسيقية وفنية خلال ليالي القدس المنظم من شبكة فنون القدس ” شفق” ويشمل حفل موسيقى لفرقة القدس للموسيقى العربية و برنامج مواهب فلسطينية ومعزوفات موسيقية لفرقة مقامات القدس مع معهد بلفورت الفرنسي، بتاريخ 19، 20، 21 نيسان 2018 في حديقة المعهد الوطني للموسيقى في القدس، مبنى الشهابي 11 شارع الزهراء – القدس.
فرقة القدس للموسيقى العربية تأسست عام 2009 بمناسبة القدس عاصمة الثقافة العربية، كأول انتاج احترافي موسيقي في القدس وتتكون من طلبةوأساتذة المعهد من قسم الموسيقى العربية. شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية. يقدم العرض بتاريخ 19-4-2018.
يقول محمد الأعور مدير فرع المعهد في القدس” يهدف المعهد من خلال هذه الأنشطة التي يقدمها على مدار العام الى تجهيز الموسيقيين الفلسطينيين لانتاج أعمال موسيقية جديدة وايصالها لعدد أكبر من أبناء المجتمع الفلسطيني، كذلك اتاحة الفرصة لطلبة الموسيقى في فلسطين من تبادل الخبرات مع المعاهد الدولية بالاضافىة الى احياء الحراك الثقافي والاقتصادي في مدينة القدس مما يساهم في تعزيز الهوية الثقافية والمحافظة على الموروث الثقافي في القدس بشكل خاص”.
أما برنامج مواهب فلسطينية والذي يساهم في ابراز المواهب الفلسطينية في مجالات متعددة فنية و ثقافية وعلمية. يقدم المواهب الفنية شبان وشابات يرسلون رسالة صمود للوطن والأمة العربية، برغم الظروف الصعبة التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي سواء اقتصاديا وسياسياو ثقافيا، وذلك ضمن فعاليات ليالي القدس. يوم الجمعة 20-4-2018.
هداء السقا منسقة العلاقات العامة والاعلام – الادارة العامة للمعهد” المعهد منذ نشأته حقق انجازات وطنية هامة، ومنها تشكيل الفرق الموسيقية التي تجسد الموروث الموسيقي العربي للحفاظ على الهوية العربية”.
أيضا فرقة مقامات القدس بالشراكة مع معهد بلفورت الفرنسي معزوفات موسيقية متنوعة. تأسست الفرقة 2010، وقدمت عرضها الدولي الأول في مهرجان الجاز في باريس، وتتكون من 12 طالباً تحت إشراف المغني وأستاذ الإيقاع هاني أسعد، وتقدم موسيقى طربية لرياض السنباطي وعبد الوهاب والأخوين رحباني. يوم السبت 21-4-2018 الساعة 7:15 مساء.
ليالي القدس هو برنامج مشترك لشفق “شبكة فنون القدس” وأعضائها المؤسسات الخمسة الشريكة: المسرح الوطني الفلسطيني/الحكواتي، المعمل للفن المعاصر، المعهد الوطنى للموسيقى، حوش الفن الفلسطيني، ومركز يبوس الثقافي ،والذي يسعى من خلال فعالياته لأحياء مدينة القدس اجتماعيا، تاريخيا، اقتصاديا و ثقافيا.
ليالي القدس بدعم من وبالتعاون مع القنصلية السويدية العامة والاتحاد الأوروبي .

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات يوم التراث الفلسطيني في مدينة البيرة

انطلقت، اليوم الأحد، في مدينة البيرة، فعاليات يوم التراث الفلسطيني، تحت شعار “أرضنا.. هويتنا”، بتنظيم …

اترك رد