الهباش يجدد الدعوة للعرب والمسلمين لزيارة القدس والرباط في الأقصى

ألقى قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، اليوم الإثنين، محاضرة دينية وسياسية في اختتام فعاليات الموسم الثقافي الدعوي الحادي والعشرين، الذي تنظمه جامعة أم درمان الإسلامية في السودان .

وحل الهباش ضيف شرف في ختام اسبوع العدالة ضمن فعاليات الموسم الثقافي من خلال محاضرة، بعنوان: “القضية الفلسطينية قراءة في البعد الحضاري والمسار القانوني”، ألقاها في المدينة الجامعية، بحضور رسمي سوداني وجمع غفير من طلبة وأساتذة الجامعة وناشطين من المجتمع المدني، وسفير فلسطين لدى السودان سمير طه.

وفنّد الهباش خلال المحاضرة المزاعم التي يروج لها الاحتلال الاسرائيلي بحق فلسطين وأهلها من خلال تزوير التاريخ والحقائق الدينية أو السياسية بأساطير مزيفة وكاذبة.

وقال: إن الدول الاستعمارية وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية أرادت التخلص من وجود اليهود في أوروبا الذين كانوا يحتكرون الاقتصاد ورأس المال فدعمت هذه المزاعم وساعدتهم على إنشاء دولتهم في على أرض فلسطين وعلى حساب الشعب الفلسطيني الذي ما زال يعاني حتى يومنا هذا جراء هذه الجريمة التي اشتركت فيها الدول الكبرى وصمت عنها المجتمع الدولي .

وأضاف الهباش أن الأمة العربية ورغم كل المؤامرات التي تحاك ضدها خارجية أم داخلية ما زالت حية وما زالت القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل المسلمين والعرب رغم ما تعانيه الأمة اليوم من تشرذم وانشغالات داخلية تستهدف المنظومة العربية ككل، وأن القمة العربية الأخيرة والتي عقدت في الظهران بالسعودية هي أبلغ رد على أن هذه المحاولات فاشلة وستفشل وستبقى القدس والقضية الفلسطينية هي العنوان وهي الهدف، وما تسمية القمة بقمة القدس إلّا أكبر دليل على ذلك .

ودعا في ختام المحاضرة جميع العرب والمسلمين الى زيارة القدس والمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه مع اخوانهم الفلسطينيين ليعلم الجميع ان القدس هي العاصمة الروحية لجميع المسلمين والمسيحيين في العالم وهي مدينة كل العرب المقدسة .

شاهد أيضاً

في وضح النهار «السرايا» شاهد جديد على بلطجة حماس

زاوية سوشيالCOM: نهتم بمناقشة ما تثيره مواقع التواصل الاجتماعي (Social media) الفلسطينية من مواضيع مختلفة …

اترك رد