أبو زيد: نسبة تعيين الأشخاص ذوي الاعاقة وصلت العام المنصرم إلى 6.7%

قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، اليوم الاثنين، إن نسبة تعيين الاشخاص ذوي الاعاقة في الوظيفة العامة وصلت العام المنصرم الى 6.7%، متفوقة بذلك على النسبة التي نص عليها القانون 5%.

وأوضح أبو زيد، في بيان صحفي، أن فلسطين سجلت قصة نجاح على مستوى المنطقة في مجال تعيين الاشخاص ذوي الاعاقة، عبر تحقيها النسبة التي نص عليها القانون بل وتجاوزها .

وأشار الى انه تم تعيين 70 موظفا على بند ذوي الاعاقة من عدد الإحداثيات الممنوحة للدوائر الحكومية، 6 موظفين بناء على اعلان داخلي، و56 موظفا بناء على اعلان ومسابقة خارجية، و8 موظفين بناء على اعلان موحد تم طرحه لهذه الفئة.

وبين أبو زيد ان 43 موظفا ممن عينوا على هذه الفئة هم من حملة البكالوريوس، ونافسوا وتقلدوا وظائف هامة في المؤسسات الحكومية، و20 موظفا هم من حملة الدبلوم والثانوية العامة، بينما تم تعيين 7 موظفين ضمن وظائف الفئة الخامسة .

وأكد أن الديوان سيكفل حق الاشخاص ذوي الاعاقة في التعيين والتنافس على الوظائف في القطاع العام، بما نص عليه القانون وأكثر، لأنه على قناعة تامة أن هذه الفئة تمتلك قدرات ولديها كفاءات قادرة على تحقيق أثر ملموس في مكان عملها.

شاهد أيضاً

الشرطة تتلف 10 أجسام مشبوهة في الخليل

أتلفت الشرطة، اليوم الأحد، 10 أجسام مشبوهة تم العثور عليها بعدة مناطق في بلدة سعير …

اترك رد