بيان صادر عن اتحاد لجان العمل النسائي

عقدت اللجنه العليا لاتحاد لجان العمل النسائي في الضفه دورة عمل لها في رام الله ,ناقشت عدد من المواضيع الهامه ابرزها التحضير لمؤتمر الاتحاد الثامن في الضفه حتى صيف 2015 كاستحقاق دوري وتكريس للنهج الديموقراطي في تجديد الهيئات والخطط والبرامج ,بما يضمن تفعيل الدور الوطني والاجتماعي للاتحاد ,ورفع نسبة العناصر الشابه في هيئاته حفاظا على مسيرته ودوره كاول اطار نسوي تشكل على الساحه الفلسطينيه .
ونددت عضوات اللجنه العليا واستنكرن اعتقال الطفله (ملاك الخطيب)كاصغر اسيره في العالم ,ضمن سياسة الاحتلال المتصاعده في اعتقال الاطفال ,بمعدل 197 طفل شهري (وفقا لتقرير الحركه العالميه للدفاع عن الاطفال الفلسطينين ),جريمه تشكل وصمة عار لاحتلال لم تجف اياديه بعد من دماء اطفال غزه ,من الجدير بالذكر ان الطفله ملاك من قرية بيتين تبلغ من العمر 14 عاما حكمت الحكم بالسجن شهرين مع غرامه ماليه باهظه وهي مقيدة اليدين والرجلين وفي قفص حديد .
ان اعتقال الطفله ملاك يشكل انتهاك صارخ للقانون الدولي والانساني ولكافة المواثيق الدوليه ,من هنا نطالب كافة الدول الانصار في اتفاقية الطفل لعام 1989 واتفاقية جنيف وكافة المؤسسات الحقوقيه العربيه والدوليه.
بالتحرك السريع من اجل الافراج الفوري عن ملاك واطفالنا المعتقلين والبالغ عددهم 250 طفل فلسطيني .
كما اكدت عضوات الاتحاد على ضرورة تفعيل الحمله النسويه لمقاطعة البضائع الاسرائيليه (ربي اولادك على خير بلادك)عبر انخراط كل مكونات الحركه النسويه في تحويلها لحملة من بيت لبيت ,نحو تجسيدها كثقافة ثابته ومترسخه في كل اسره فلسطينيه ,باعتبارها سلاح شعبي فعال في الكفاح ضد الاحتلال في مقاطعة كل منتجاته وتعزيز المنتوجات الفلسطينيه ,نحو عزل اسرائيل وجعل الاحتلال اكثر تكلفه لها ,على طريق فرض العقوبات عليها واخضاعها للمحاسبه والمسائله وفقا للقانون الدولي .
ياتي تفعيل هذه الحمله في سياق الرد على جرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا ,التي كان اخرها قرصنة اموال المقاصه ,التي تجنيها سلطات الاحتلال من البضائع المستورده من اسرائيل لحساب السلطة ,وذلك كعقاب جماعي لشعبنا لانضمام فلسطين للمعاهدات الدوليه وميثاق روما .
كما وجهت اللجنه العليا تحية للمراة الفلسطينيه في قطاع غزه الصامده والمناضله ,التي رفعت صوتها عاليا ضد الانقسام من اجل صيانة ثوابتنا الفلسطينيه ,ونؤكد على ضرورة تفعيل لجان الاعمار بغزه واهمية تمثيل المراه ,للضغط على المجتمع الدولي في الايفاء بالتزاماته.

شاهد أيضاً

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع she can” ” لدعم الشركات الناشئة

غزة – افتتحت وزارة شئون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية …

اترك رد

Translate »