الجهاد الإسلامي ردا على تصريح ” حسام بدران ” الناطق باسم حماس : لن نشارك في تأسيس كيان موازي يعزز الانقسام

رداً على تصريح حسام بدران الذي ادعى فيه ان حماس و الجهاد الاسلام و الشعبية تعكف على انشاء كيان موازي لمنظمة التحرير الفلسطينية أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام أن حركته لن تسعى للمشاركة في تأسيس كيان موازي من شأنه أن يزيد الساحة الفلسطينية تشرذماً، و يزيد الأعباء على شعبنا الفلسطيني.
جاءت أقول عزام هذه خلال كلمة له في مهرجان تأبيني نظمته الحركة لــ “شهداء الأسراء” الأربعة، من أبناء سرايا القدس، الذين ارتقوا الاسبوع الماضي، خلال الإعداد و التجهيز في رفح جنوب قطاع غزة.
و أوضح عزام أن حركته ستواصل مساعيها و جهودها لترميم البيت الداخلي الفلسطيني، و تعزيز صمود ابناء شعبنا و ثوابته، لتحقيق التوافق مهما تضاءلت فرص النجاح.
و في سياق منفصل، أشار عزام الى أن تهديدات الاحتلال و ممارساته لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق جهاده، مؤكداً أن شعبنا أقر في وجدانه أنه صاحب حق، و ينتصر لدينه و قضيته، و أنه جزء من أمة كبيرة.

و أشار الى أن الرسالة التي استشهد الشهداء من أجل تعزيزها هي أن شعبنا يرفض الخنوع و الاستسلام، و أن مسيرة العودة تؤكد رغبة الحياة لشعبنا رغم عوامل الموت و ظروف القهر التي يعيشها.
و أكد عزام بأن مسيرة العودة ستتواصل، و ستحافظ على سلميتها و طابعها الجماهيري و الشعبي، لأن هذا ما يربك العدو و يجعله يقف عاجزاً مفتقداً للحجة أمام العالم، داعياً أبناء شعبنا بأن يحافظوا على حياتهم، حتى لا تهدر بشكل مجاني، و أن يبتعدوا عن مرمى العدو و ألا يعطوه ذريعة لاصطيادهم .

كما تحدث عزام حول قضية الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً بأنهم جوهرة هذا الشعب، و أنهم رمز مستمر لكل الاجيال يلهمونهم بمعاني الصبر رغم ظلام السجن و ظلم السجان و القهر و الحرمان.
و أكد أن قضية الأسرى جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية المقدسة للشعب الفلسطيني، و الأمة العربية و الإسلامية.

وكالة وطن 24 الاخبارية

شاهد أيضاً

عريقات: انسحاب إدارة ترمب من مجلس حقوق الإنسان دليل على مخالفتها القانون والشرعية الدولية

أكد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن قرار إدارة الرئيس ترمب …

اترك رد