“هيئة الإذاعة والتلفزيون” تفوز بالذهبية والجائزة الاولى والثانية في مهرجان الاذاعات والتلفزة العربية

فازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، يوم السبت، بالجائزة الذهبية عن برنامج الوان ريفية، للمخرج عزام عبده في، المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ19 التي تنعقد في تونس العاصمة.
كما فازت الهيئة، وفي اطار التبادلات البرامجية، بالجائزة الأولى عن البرنامج الاذاعي حادي الثورة، الذي يروي ويؤصل حياة الشاعر والحادي الفلسطيني ابو عرب، وفازت بالجائزة الثانية عن البرنامج الاذاعي امر الريحان.
يذكر أن الجائزة الذهبية التي حصل عليها برنامج الوان ريفية، جاءت في اطار البرامج التي تتحدث عن طبيعة الوطن العربي، والبرنامج المشار اليه يتناول الريف الفلسطيني في مجالات الطبيعة والحياة الاجتماعية والبيئية.
في سياق آخر، فازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بجائزة افضل فيلم وثائقي، ضمن سلسلة الانتاج المشترك العربي الاوروبي (بين الضفاف) في العاصمة الايطالية روما.
والفيلم الوثائقي الفائز كان تنافس مع عشرة افلام وثائقية عربية- أوربية مشتركة من كل من: مصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، وايطاليا، واسبانيا، وأوكرانيا، وبولندا، وتركيا.
والفيلم عبارة عن مبادرة شبابية تغطي جولات ميدانية توثق الوجه الجمالي والتراثي لفلسطين الطبيعية والانسان، هدفها تعريف الناس على اوطانهم اكثر.
يشار إلى أن الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي يعقد في تونس يحمل اسم “نصرة القدس”، لتأكيد تضامن الاعلاميين العرب مع الشعب الفلسطيني وأن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، ورفضاً لقرار ترمب.
وأوضح مدير عام تلفزيون فلسطين خالد سكر لـ”وفا”، أن المهرجان سيستكمل غدا بتوزيع الجوائز على برامج الفئات الأخرى، وما حصلنا عليه إنجاز لفلسطين ونحن فخورون به، مشيرا إلى أن ذلك تعبير واضح عن النهضة والارتقاء بمستوى الخطاب البرامجي والإخباري في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إذاعيا وتلفزيونيا.
وأثنى على جهود المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، الذي وفر كل الإمكانيات التي تتيح للإعلاميين في التلفزيون والإذاعة تقديم خطاب يليق بفلسطين.

شاهد أيضاً

السفير دبور بعد لقائه قائد الجيش اللبناني: نُثمِّن قرار إزالة البوابات الإلكترونية

زارَ سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون …

اترك رد